طريقة الغاء عقد ايجار الكتروني في السعودية

طريقة الغاء عقد ايجار الكتروني في السعودية

نكشف لك اليوم عن طريقة الغاء عقد ايجار الكتروني في السعودية حيث هناك مجموعة من الخطوات الرئيسية التي يجب اتباعها والتي نشير اليها في التالي. وكنا قد اجبنا عن سؤال هل يجوز فسخ عقد الايجار قبل انتهاء المدة

ias

تتعدد أسباب الغاء عقد ايجار حيث يكون الهدف منها اما الانتقال من مكان إلى آخر أو السفر إلى منطقة أخرى، وهنا على المالك أو المستأجر إنهاء عقد الإيجار الإلكتروني الذي تم تسجيله من قبل منصة إيجار. 

خطوات الغاء عقد الايجار الالكتروني

. سوف يتم عرض كافة التفاصيل الخاصة بعقد الايجار على الشاشة في هذه الحالة يتم الضغط على اختيار إنهاء عقد الإيجار. مما هو جدير بالذكر أنه في حالة الرغبة في إنهاء عقد الإيجار يجب أن يكون ذلك بعد موافقة الطرفين، وليس من قبل أحدهما فقط وذلك وفقًا لبنود اللوائح الخاصة بالإيجار الموحد وذلك لأنه إذا تم ذلك من قبل أحد الأطراف، فإنه سوف يصل اشعار للطرف الآخر أو أنه سوف يتم رفض إنهاء العقد.

  • الدخول إلى الحساب الخاص بالمستخدم من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمنصة إيجار، اما في حال العميل لديه حساب خاص به فعليك ضرورة التسجيل وإنشاء حساب جديد عن طريق ادخال مجموعة من البيانات الشخصية للمستخدم سواء كان مالك أو مستأجر.
  • اختيار كلمة عقود الإيجار عند اعلى الشاشة على الموقع.
  • اختيار كلمة عرض العقد عند اسفل الصفحة والضغط على رمز العين بجانبها.
  • عرض كافة التفاصيل الخاصة بعقد الايجار على الشاشة في هذه الحالة يتم الضغط على اختيار إنهاء عقد الإيجار.

> منصة إيجار هي موقع الكتروني من المواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية والهدف منها تسهيل كافة الإجراءات التي تتعلق بقطاع الإيجار

الشرط الاساسي لالغاء عقد الايجار

الشرط الاساسي لالغاء عقد الايجار هو موافقة الطرفين اي المالك والمستأجر، وفقا لبنود اللوائح الخاصة بالإيجار الموحد، وفي حال القيام بذلك من دون موافقتهما فيعد الامر غير قانوني ويحاسب عليه القانون. 

ومن المنازل الى شروط نقل ملكية السيارة في المملكة العربية السعودية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية