اليك طريقة تطبيق مكياج للمبتدئات بالخطوات

طريقه تكثيف الحواجب بالمكياج في البيت

هل تريدين تعلم كيفية تطبيق المكياج بنفسك في البيت؟ الحل بسيط، وأسهل مما تتوقعين ستقدّم اليك ياسمينة بالخطوات السهلة كيفية القيام بمكياجك الخاص اذا كنت مبتدئة في عالم المكياج وصيحاته. تابعي قراءة هذا المقال واتبعي الخطوات التي ذكرناها لك.

ias

أولاً، لكي يكون مكياج وجهك ناجحًا عليك أن تنظفي وجهك جيدًا من كل البقع والمسام كي تبدأي بوجه نظيف وناعم.

ثانيًا، يجب أن تعرفي ما هي نوعية بشرتك، اذا كانت جافة أو دهنية أو مختلطة كي تعرفي أي فاونديشن أو كريم أساس يجدر بك استخدامه.

طبّقي مرطباً لوجهك كي يبقى رطبًا وناعمًا ثم بواسطة اسفنجة ماكياج أو فرشاة ماكياج، طبّقي الفاونديشن بلون أغمق بدرجة أو اثنتين من لون بشرتك. طبقيها على كل وجهك حتى الانف والجبين.

أما ألان، فقد حان دور الكونسيلر الذي يؤدي دورًا أساسيًا في اخفاء الهالات السوداء. اذا كانت بشرتك دهنية استخدمي الكونسيلر البودرة أما اذا كانت جافة أو من نوع آخر استخدمي الكونسيلر السائل. طبّقيه تحت عينيك بشكل مثلث مقلوب ثم على الجفن ثم امزجيه باسفنجة مكياج.

لظلال العين، استخدمي لون نيود مثل البيج لتطبيق الطبقة الاولى من الظلال. بعدها، استخدمي لونًا داكنًا كالاسود لتحديد زوايا العينين. ابدأي من نصف الجفن حتى آخره وارفعيه قليلاً نحو فوق. احذري ألاّ تضغطي كثيرًا على اللون فنحن نريده خفيفًا كثيرًا.

اذا أردت أن تقومي برسم الايلاينر، ابدأي برسمه من آخر العين تقريبًا وبخط رفيع جدًا. أغلقي عينك وامسكي آخرها بيد وبيد أخرى ابدأي برسم الايلاينر من الآخر. لا ترفعيه ولا تطوّليه كثيرًا أتركيه يسحب بشكل عينيك فقط.

بالتالي، الماسكرا الاكثر تطويلاً للرموش والتي تنصحك بها ياسمينة هي من Sephora أو Rimmel. اتركي عينيك نصف مفتوحة وطبّقي أول طبقة من الخارج بدءًا من الجذور حتى الاطراف. ثم الطبقة الثانية افتحي عينيك وطبقيها من الداخل من الجذور حتى الاطراف. أعيدي الكرّة المرة الثالثة مثل الطبقة الثانية.

أما الآن، لاطلالة جذابة، فارسمي كنتور الشفاه بقلم أحمر لتحديدها، بعدها استخدمي لون روج ناعم وطبقيه على شفاهك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية