طريقة تقشير البشرة في خطوات سهلة تعيدي اليك نضارة بشرتك

ان الحصول على بشرة نضرة مفعمة بالسحر والجاذبية هو اساس اطلالة كل مرأة تبحث عن التألق لتلفت انظار من حولها باطلالتها في يومياتها وفي مناسباتها. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

  1. فوائد تقشير البشرة
  2. خلطات لتقشير بشرة الوجه 
  3. نصائح لتقشير الجسم
  4. خلطات لنقشير الجسم

1- فوائد تقشير البشرة

طريقة تقشير البشرة في خطوات

ان لتقشير البشرة فوائد متعددة لتستعيدي نضارتها واشراقتها:

1- ازالة الخلايا الميتة: ان قناع التقشير بعد تطبيقه عندما يجف يساعد على ازالة خلايا البشرة الميتة ويزيل الغبار والاوساخ العالقة في المسامات لتتمتعي ببشرة نضرة ونظيفة.

2- التخلص من مشاكل البشرة: ان تراكم الاوساخ والترسبات في البشرة تساهم في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء لذلك، تلجأين الى تقشير البشرة عبر اقنعة المستخلصة من الفواكه والنباتات الغنية بالفيتامينات ومضادات الاكسدة.

3- استعادة شباب البشرة: ان تقشير البشرة بانتظام يساهم في الحفاظ على شبابه ويحميها من عملية التقدم في السن وستلاحظين انخفاض في مظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد ويخفف من حجم المسام اضافة الى حصولك على بشرة مشدودة.

4- التخلص من الزيوت المتراكمة: يساهم تقشير البشرة في امتصاص الزيوت من البشرة دون التسبب في جفافها بالاضافة الى فتح المسام المسدودة وتنقيتها ما يمنحك بشرة صافية ومشرقة.

2- خلطات لتقشير بشرة الوجه

إليك فوائد الفازلين لحب الشباب

تعتبرالخلطات الطبيعية الاكثر فعاليةعند اللجوء الى علاج تقشير الوجه وتبييضه،لذلك، اخترنا ان نعلمك طريقة تقشير الوجه بخلطات طبيعية::

1- قناع الجيلاتين: من الخلطات الطبيعية التي يمكنك استعمالها عند اللجوء الى علاج تقشير الوجه، هي ان تخلطي ملعقة كبيرة من الجيلاتين مع ملعقة كبيرة ونصف حليب وبضع قطرات من اللافندر. طبقي المزيج بعد تسخينه بحمام مائي على وجهك واتركيه لمدة 35 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- قناع الفحم: افضل طريقة تقشير الوجه: هي ان تخلطي نصف ملعقة من الفحم المطحون مع نصف ملعقة من الجيلاتين وملعقة كبيرة من الماء. امزجي المكونات جيداً لتحصلي على مزيج لزج. اغسلي وجهك وطبقي المزيج عليه واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- قناع بياض البيض: ابدأي بخفق بياض بيضة واحدة طبقي البياض على بشرتك ثم ضعي المناديل الورقية فوقها ثم طبقي طبقة اخرى من بياض البيض ووزعي المناديل الورقيى فوقها.اتركي القناع حتى يجف تماماً وازيلها برفق لتقشير البشرة واشطفي الوجه بالماء الفاتر.

4- قناع البيض: لتحضير كريم تقشير الوجه، اخفقي بيضة واحدة بواسطة فرشاة الاسنان طبقي البيض على كامل الوجه وقومي بتطبيق عدة طبقات تباعا حتى تنتهي الكمية بالكامل واتركيه لمدة 15 دقيقة. اشطفي من بعدها وجهك بالماء البارد.

5- قناع البرتقال: اخلطي اربع ملاعق من عصير البرتقال مع ملعقتين كبيرتين من الجيلاتين. ضعي الوعاء في حمام مائي. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- نصائح لتقشير الجسم

طريقة تقشير البشرة في خطوات

ان تقشير الجسم اساسي في اطار الحفاظ على جمالك ونضارة بشرتك، لذلك، نقدم لك ابرز النصائح لتقشير الجسم والتمكن من تفتيح بشرة الجسم وتبييضها.

1- التقشير مع كل استحمام: احرصي على عدم تقشير بشرتك في كل مرة بعد الاستحمامفيمكن لذلكان يحدث مفعولاً عكسياً عليها، ما يمكن ان يتسبب في زيادة الافرازات الدهنية، لذلك، ننصحك بتقشيرها مرتين في الشهر فقط.

2- تجاهل الترطيب بعد التقشير: بعد تقشير البشرة، من الضروري الا تهملي عملية ترطيبها، خصوصاً بعد ان تفقد بشرتك الخلايا الميتة وتحولها الى جافة نوعاً ما. لذلك، من الضروري ترطيب البشرة لتعيدي اليها مرونتها والحيوية الى المسام.

3- الفرك بشدة: من الخطوات الاساسية في عملية تقشير البشرة هي فرك المستحضر على بشرتك حتى يتغلغل في المسام. لكن من الضروري ان تحرصي على فركها بروية حتى لا ينعكس ذلك بطريقة سلبية عليها.

4- استعمال كريم التقشير: من الضروري الحرص على اختيار المستحضر المناسب حسب المنطقة التي تريدين تقشيرها. لذلك لا تحاولي استعمال كريم تقشير الجسم على الوجه او العكس، فمن شأن ذلك ان يؤثر بطريقة سلبية على بشرتك.

ومع هذه النصائح من الضروري ان تتعرفي على طريقة تحضير خلطة لتقشير الجسم.

4- خلطات لنقشير الجسم

طريقة تقشير البشرة في خطوات

اما لتقشير الجسم فمن الضروري ان تتعرفي على طريقة تحضير خلطة تقشير الجسم::

1- خلطة الشوفان والحليب: من خلطات لتقشير الجسم، قومي بمزج كوب من الشوفان المطحون مع كوب من الحليب الفاتر بواسطة فرشاة الاستحمام افركي جسمك بالمزيج مع التركيز على الركبتين والكوعين، ثم اشطفي احرصي قبل تطبيق المزيج على نقع الجسم بالماء الفاتر لمدة 10 دقائق.

2- خلطة زيت الزيتون والسكر: لتحضير خلطة تقشير الجسم، اخلطي اربع ملاعق كبيرة من السكر مع ربع كوب من زيت الزيتون وبضع قطرات من عصير الليمون. طبقي المزيج على المنطقة التي تريدين تقشيرها ودلكيها بحركات دائرية واستمري بالتدليك لبضع دقائق، ثم اشطفي بالماء الفاتر.

3- خلطة القهوة: امزجي نصف كوب من القهوة مع القليل من ماء الورد.وافركي جسمك بالمزيج واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- خلطة العسل والليمون: قومي بخلط ثلاث ملاعق من العسل مع عصير نصف ليمونة. وزعي المزيج على المنطقة التي تريدين تقشيرها ثم افركي جسمك بفرشاة الاستحمام واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. وهكذا ستتمكنين من تحضير خلطة لتقشير الجسم.

إذذاً، بعد ان تعرفت على طريقة تحضير خلطات لتقشير الجسم، اي منها سوف تختارين؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية