اكتشفي طريقة تقشير اليدين وتبييضها طبيعيا

طريقة تقضير اليدين وتبييضها طبيعيا

تعاني السيدات من ملمس خشن في بشرة أيديهن وتغيّر في لونها والسبب يعود الى غسيل اليدين الكثيف واستخدام المنظّفات والمساحيق أثناء القيام بالأعمال المنزلية بتكرار ولاسيما الجلي وغسيل الثياب أي كل ما يتعلق بالاعمال المنزلية. تحتوي هذه المنتجات على كيماويات تؤدي إلى خشونة اليدين لذلك تذهب السيدات لتقشير الايادي في الصالونات التجميلية أو تدفع مبالغ طائلة لشراء كريمات تقشير. تعرّفك ياسمينة اليوم على خلطات منزلية تساعدك على تبييض يديك وتقشيرها من دون تكلّف لانها مصنوعة من مكونات موجودة لديك.

ias

خلطة العسل واللوز: اطحني بضع حبّاتٍ من اللوز الحلو حتى تصبح ناعمةً كالبودرة، ثمّ أضيفي إليها القليل من الحليب الطازج مع نصف ملعقة من العسل الطبيعي واخلطي المكونات حتى تصبح عجينة ليّنة، ثمّ طبقيها فوق اليدين وافركيهما بالعجينة ثم نتركها فوقهما لمدّة لا تزيد عن ربع ساعة، وبعد ذلك نغسلهما بالماء الفاتر، ويجب عليك أن تستخدمي الخلطة بعد إعدادها مباشرةً ولا تخزنيها لانها تتلف.

خلطة جوز الهند والليمون الطازج: امزجي ملعقة واحدة من العسل الطبيعي مع ملعقةٍ أخرى من زيت جوز الهند، بالاضافة إلى ربع كوب من ملح البحر وربع كوب من السكر الناعم، وامزجي معهم أيضًا عصير ليمونة كاملة. ضعي المكونات في الخلاط الكهربائي وامزجيها لمدّة نصف دقيقة. بعدها، ضعي من المزيج كمية كافية على يديك واتركيها لمدة خمس دقائق ثمّ اغسلي يديك بالماء الفاتر. كرّري هذه العملية يومياً لمدة أسبوع للحصول على نتائج سريعة.

خلطة السكر البني مع زيت الزيتون: اخلطي ملعقة واحدة من السكّر البني الناعم أو السكر الأبيض مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، وملعقتين من العسل الطبيعي، ثمّ طبقي المزيج على يديك وافركيه جيداً. اُتركيه لمدّة عشر دقائق تقريباً، ثمّ اغسلي يديك بالماء الفاتر، وضعي كريماً مرطّباً للحصول على أفضل النتائج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية