طريقة تكثيف الشعر الخفيف بطريقة سهلة جداً

لا يكفي أن يكون الشعر طويلاً لتحصلي على شعر جميل فهو بحاجة إلى الكثير من العناية ليبدو أنيقاً وكثيفاً ولتبهري من حولك بشعر لا يعرف الضعف. ومن أهم المميزات التي يجب أن تحرصي على أن تكون متوفرة في شعرك هو أن يكون كثيفاً ما يعتبر إشارة مميزة على أنه شعر قوي وذات مظهر مميز.

ias

فالبابونج مثلاً يقوي الشعر من الجذور ويجعله كثيفاً لأنّه يحافظ على بصيلات الشعر، خصوصاً أنه يحتوي على كمية كبيرة من الزيوت الطيارة مثل: ألفا بايسابول، والكمازولين الأزرق اللون، والفلافونات، والأزولين التي أثبتت فعاليتها في مقاومة العديد من البكتيريا والجراثيم. لذلك اخلطي خمسين غراماً من أوراق وزهر البابونج الجافّة، وخمسين غراماً من القواقع، وكأسين من الماء المغليّ، ومقدار ربع كأس من زيت الخزامى العطريّ، حتى تصبح كالعجين، ثمّ توضع ربع الكمية على الشعر الجافّ من الجذور وصولاً إلى الأطراف وتغطيته بكيس بلاستيكي مدّة نصف ساعة ويغسل بعدها بالماء الفاتر والشامبو. الريحان أيضاً مفيد إذ ينظف فروة الرأس ويقتل الفطريات المسبّبة للقشرة كما  يقوّي بصيلات الشعر ويمنع تساقطه. اطحني كمية من أوراق الريحان واخلطيها مع عصير الليمون ومشروب النعناع ودلّكي فروة رأسك بالخليط لنصف ساعة.

الليمون يمكن أن يكون مفيداً جداً لفروة الرأس للتخلّص من القشرة التي تؤثر على قوة الشعر كما يقوّي الجذور من الداخل. لذلك افركي شعرك بالليمون وينبغي تكرار هذه الطريقة مرة واحدة في الاسبوع لمنع تكسّر الشعر.

اقرأي أيضاً: أسهل خلطه لتبييض اليدين في يومين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية