Yasmina

البشرة الجافة لم تعد مشكلتك بعد اليوم مع هذه الاساليب الفعالة

طريقة علاج البشرة الجافة

تعتبر البشرة الجافة من المشاكل التي تعاني منها غالبية النساء وبالتالي يبحثن عن الاساليب التي تمنحهن نتائج فعالة. من، هنا تعرفك "ياسمينة" على:

1- اسباب جفاف البشرة

2- نصائح للحفاظ على رطوبة البشرة

3- علاج البشرة الجافة بالزيوت

1- اسباب جفاف البشرة

طريقة علاج البشرة الجافة

ان معرفة الاسباب التي تكمن وراء جفاف البشرة من شأنه ان يساعدك على حمايتها.

1- ان تناول بعض العقاقير التي تقلل نسبة السوائل في البشرة من شأنه ان يؤدي الى جفافها وخصوصاً البعض الادوية المخصصة لآلام المعدة.

2- المبالغة في غسل البشرة بمواد صناعية خالية من المرطبات وعدم تجفيف البشرة مباشرة بعد غسلها وتعريضها للهواء.

3- سوء التغذية والاصابة بفقر الدم هما من الاسباب التي تؤدي الى جفاف البشرة لأنها تفتقر الى الفيتامينات والمعادن اللازمة لتجديد خلاياها والحفاظ على نعومتها ونضارتها.

4- الاصابة ببعض الامراض التي تتسبب في جفاف البشرة كضعف عمل الغدة الدرقية وقلة افرزا الغدة الدهنية المرطبة للبشرة او الاصابة بمرض السكري.

اقرأي أيضاً: اسباب وعلامات وخلطات....كل ما تحتاجين معرفته عن البشرة الجافة

2- نصائح للحفاظ على رطوبة البشرة

طريقة علاج البشرة الجافة

للحفاظ على الرطوبة في البشرة ونضارتها من الضروري ان تتبعي النصائح التالية:

1- تناول الفواكه والخضروات: احرصي على تناول الفواكه والخضروات بشكل مستمر بفضل احتوائها على كميات كبيرة من الماء والفيتامينات والمعادن التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها.

2- تجنب التوتر والقلق: احرصي بشكل اساسي على تجنب التوتر والاجهاد المفرط فمن شأن ذلك ان يؤثر على صحة بشرتك ونضارتها. لذلك ننصحك بأن تمارسي التمارين الرياضية بانتظام، الاستماع الى الموسيقى الهادئة، الحصول على قسطٍ من الراحة وممارسة هواياتك المفضلة.

3- تجنب التعرض لاشعة الشمس: احرصي على تجنب التعرض لاشعة الشمس وخصوصاً خلال فصل الصيف لفترات طويلة من دون تطبيق واقي الشمس الذي يحمي بشرتك والذي يتناسب مع نوعها.

3- علاج البشرة الجافة بالزيوت

طريقة علاج البشرة الجافة

بالطبع ان تبحثين دائماً عن علاج البشرة الجافة المقشرة، لذلك، نقدم لك افضل الزيوت التي تمنحك نتائج فعالة.

1- زيت البابونج: يستخدم هذا الزيت لجميع انواع البشرة، وهو يعمل على تهدئة الطفح الجلدي كما ويعد معالجاً لمشكلة حب الشباب والالتهابات ومشاكل جفاف البشرة.

2- زيت الميرامية: هذا الزيت أيضاً يستخدم لجميع انواع البشرة فهو ينظم عملية افراز الغدة الدهنية التي تساهم في ترطيب البشرة. وهو يستخدم لتقليل الالتهابات الناتجة عن حب الشباب.

3- زيت اللوز: يعد زيت اللوز غنياً بالفيتامين "هـ" الذي يساهم في ترطيب البشرة. ويحتوي على مضاات الاكسدة التي تعتبر مهمة للحفاظ على صحة الجلد وسلامته.

اقرأي أيضاً: أفضل 5 نصائح لترطيب البشرة الجافة

مواضيع ذات صلة

الحلقة السادسة من CHANEL Beauty Talks مع ليلي روز ديب
تجميل

الحلقة السادسة من CHANEL Beauty Talks مع ليلي روز ديب