تعلّمن طريقة علاج حب الشباب بالعسل

طريقة علاج حب الشباب بالعسل

يعتبر العسل غنياً بالكربوهيدرات وبعناصر غذائية مفيدة لصحة الإنسان ولكن فوائده لا تقتصر على ذلك فسحب بل يعدّ مثالياً للبشرة لإحتوائه فوائد مهمة. يلعب العسل دوراً مهماً في علاج حبوب الوجه وحب الشباب كونه يتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا ويعمل على تنعيم البشرة. لذلك يا بنات، اخترت لكنّ اليوم أفضل #الخلطات_الطبيعية التي تحتوي على العسل ويمكنكنّ تطبيقها في المنزل للتخلّص من مشلكة حب الشباب الشائعة. اعتمدت هذه الخلطات وأنصحكنّ بتجربتها فوراً لأنها تضمن لكنّ نتائج فعّالة.

ias

خلطة العسل والقرفة: خلطت في وعاء ربع ملعقة صغيرة من القرفة ونصف ملعقة صغيرة من العسل. في الخطوة التالية دهنت المزيج على المنطقة المصابة في وجهي وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الفاترة. كرّرن هذه الخلطة مرة في الأسبوع لتحصلن على نتائج سريعة.

خلطة العسل وعصير ليمون الحامض: خلطت في وعاء ملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقتين كبيرتين من العسل وعصير ليمون حامضة وملعقة كبيرة من الزبادي والقليل من المياه الفاترة. بعد ذلك، وضعت طبقة من المزيج على أماكن الحبوب الظاهرة وتركته حتى يجفّ. وقبل إزالة هذه الطّبقة أعدت وضع القليل من المزيج فوقها ثمّ تركته لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الفاترة.

خلطة العسل والفراولة: خلطت في وعاء 3 حبات من الفراولة وملعقتين صغيرتين من العسل. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على الحبوب الظاهرة في وجهي وتركته لمدة 25 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرتين في الأٍسبوع لمدة شهر لتحصلن على نتائج مذهلة.

اقرأي المزيد: علاج حبوب الوجه أصبح سهلاً مع هذه الخلطات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية