طريقة عمل المكياج الناعم لوجهك بالخطوات

مكياج الوجه الناعم هو كناية عن مكياج ناعم وخفيف بالظلال وبرسمة العين ولا سيما البلاشر وحتى الروج على الشفتين. اذا كنت تريدين أن تتألقي بمكياج ناعم ولكن جذاب وملفت لا عليك سوى أن تقرأي هذا المقال وتتبعي الخطوات التي تقدمها اليك ياسمينة لكي تطبقي مكياج وجه ناعم.

ias

في الخطوة الاولى، يجب تطبيق المكياج على وجه نظيف ومن روتينيات الصباح أن تغسلي وجهك وترطّبيه بكريم مرطب. عندما يجف الكريم عن الوجه، طبقي الفاونديشن المناسب للون بشرتك أو أغمق بدرجة واحدة لكي يعطيك لونًا داكنًا وبالتالي لكي يظهر الفرق بينه وبين الكونسيلر تحت العينين.

في الخطوة الثانية، طبّقي الكونسيلر على عينيك بأصابعك بشكل نقط تحت العين وعلى الجفن المتحرك ثم امرغيه تحت عينيك وعلى الجفن المتحرك بواسطة فرشاة مكيا أو اسفنجة رطبة.

من بعدها، اختاري ظلال عيون باللون البني الفاتح وبواسطة فرشاة مكياج رفيعة قومي بتطبيقه على الجفن المتحرك للعين. ثم أضيفي عليه الى جانب خط الرموش على الجفن عينه، القليل من ظلال العيون باللون الابيض.

ثم، استخدمي قلمًا ذهبي اللون لماع أو ظلال عيون بلون الذهبي اللماع لكي تطبقيه على خط الرموش السفلي. وشددي عليه عند الزوايا الداخلية للعينين.

في الخطوة الخامسة، يجب أن تطبقي الماسكرا السوداء استعيني بماسكرا قوية بلون الاسود الداكن التي تعمل على رفع رموشك وتكثيفها لكي تظهر بارزة.

استخدمي بلاشر بلون الوهر الفاتح أو بلون البني الفاتح ولكن طبقيه بطبقة خفيفة و لا تكثري منه على وجنتيك. وأخيرًا طبقي أحمر شفاه بلون النيود المائل الى البيج أو الى البني الفاتح، يمكنك أن تستعيني أولاً بقلم تحديد الشفتين ثم طبقي من بعدها الروج على شفتيك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية