طريقة عمل صبغات شعر طبيعية حيلة تطبيقها اصبح سهلاً مع هذه الخلطات

طريقة عمل صبغات شعر طبيعية

ان الحصول على لون شعر جذاب وروعة يتطلب منك ان تختاري الصبغة المناسبة. الا انه غالباً ما يمكن ان تتسبب الصبغة بتلف شعرك بسبب احتوائها على مواد كيميائية ضارة. من هنا، تبحثين عن الخلطات الطبيعية التي تلون شعرك باقل ضرر ممكن. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

  1. طريقة عمل صبغات شعر طبيعية اشقر

  2. صبغات شعر طبيعية بدون حناء

  3. طريقة عمل صبغات شعر في البيت

1- طريقة عمل صبغات شعر طبيعية اشقر

طريقة عمل صبغات شعر طبيعية

:ان الحصول على لون شعر اشقر جذاب عبر اللجوء الى صبغات شعر طبيعية اشقر هو امر سهل مع تطبيق هذه الخطوات البسيطة التي تساعدك على تحضير صبغات شعر طبيعية اشقر.

لتحضير هذه الصبغة تحتاجين الى المكونات التالية: اربع ملاعق كبيرة من الحناء، وربع ملعقة من الزعفران، ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من زيت الاركان، بيضة متوسطة الحجم وثمرة ليمون متوسطة الحجم.

أما لتحضير الصبغة فتحتاجين الى اتباع الخطوات التالية:

1- قومي بمزج الحناء مع الزعفران وزيت الزيتون وزيت الاركان واخلطيها جيداً حتى تتجانس.

2- اعصري حبة الليمون واضيفيها الى المزيج ومزجيها حتى تتداخل في المزيج.

3- افصلي صفار البيضة عن بياضها ونضع الصفار مع المزيج ويمزج جيداً.

4- اتركي الخليط لمدة ثلث ساعة حتى يتخمر.

أما لتطبيق الصبغة على الشعر فاتبعي النصائح التالية:

1- قسمي الشعر الى اربعة اقسام متساوية.

2- خذي الخصلة الاولى من القسم الاول وبواسطة الفرشاة قومي بمد الصبغة من الجذور الى الاطراف وكرري هذه الخطوة على جميع اقسام الشعر حتى تتأكدي من توزيع الصبغة على كامل الشعر بطريقة متساوية.

3- غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركي الصبغة على شعرك لمدة اربع ساعات.

4- اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو وتمتعي بلون شعر اشقر جذاب طبيعياً.

2- صبغات شعر طبيعية بدون حناء

طريقة عمل صبغات شعر طبيعية

إذا كنت تبحثين عن طريقة لصبغ شعرك بمواد طبيعية وبعيداً من الحناء، فنحن وجدنا لك الحل عبر استعمال صبغات شعر طبيعية بدون حناء والتمتع بلون شعر صحي وجذابة.

1- لتفتيح لون الشعر: ان كنت تبحثين فقط عن تفتيح لون شعرك، فكل ما عليك فعله هو خلط نصف كوب من الماء ونصف كوب من ماء الاكسيجين. رشي كامل الشعر او الخصل التي تريدين تفتيحها بالمزيج واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر واحرصي على ترطيبه.

2- للتخلص من الشيب: هذه الخلطة مناسبة لذوات الشعر البني الغامق ام اذا كنت من صاحبات الشعر البني الفاتح فننصحك باضافة ملعقة من الزنجبيل الى المزيج. أم لتحضير هذه الخلطة فقومي بمزج ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة مع مغلفين من الشاي الاسود وكوب من الماء وقومي بغليها لمدة 20 دقيقة. وزعي المزيج على كامل الشعر مع التركيز على الاماكن التي يتواجد فيها الشيب واتركيه لمدة ساعتين قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

3- للحصول على شعر محمر: هذه الخلطة تساعدك للحصول على لون شعر بني محمر وتساعدك على التخلص من حكة فروة الرأس وتمنع جفافها. لذلك، امزجي كمية من عصير الشمندر تتناسب مع طول شعرك واضيفي اليها كمية مناسب من زيت جوز الهند. وزعي الوزيج على كامل الشعر بطريقة متساوية وغطيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الدافئ والشامبو.

4- للون بني فاتح: هذه الخلطة السهلة تساعدك للحصول على لون شعر بني فاتح. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين صغيرتين من النيسكافيه ونصف عبوة من الاكسيجين. وزعي الخليط على كامل الشعر بطريقة متساوية واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

إذاً، بعد ان تعرفت على صبغات شعر طبيعية بدون حناء، فهل ستجربينها؟

3- طريقة عمل صبغات شعر في البيت

افضل طريقة صبغ الشعر بالبيت

هناك العديد من الصبغات الطبيعية بالحناء التي يمكنك ان تقومي باعدادها في المنزل والتي تمنحك لون شعر طبيعي وجذاب نقدم لك صبغات شعر في البيت لتختاري ما يناسبك منها.

1- الحناء والكركم: امزجي 10 ملاعق من الحناء مع عصير ليمونة واحدة، وثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح وثلاث ملاعق كبيرة من الكركم والقليل من الماء الساخن. اتركي المزيج يتخمر لمدة ثلاث ساعات ثم طبقيه على كامل الشعر بطريقة متساوية واتركيه لمدة ساعتين قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر والشامبو. هذا المزيج يمنحك لوناً أشقراً لامعاً.

2- الحناء والكركديه: امزجي 10 ملاعق من الحناء مع كمية مناسبة من ماء الكركديه وربع كوب صغير من الخل وملعقة كبيرة من الزبادي. اتركي المزيج يتخمر طوال الليل حتى الصباح ثم وزعيه على كامل الشعر واتركيه لمدة ثلاث ساعات قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر والشامبو. هذا المزيج يمنحك لوناً كستنائياً جذاباً.

3- الحناء والخل: اخلطي 10 ملاعق من الحناء مع ملعقتين كبيرتين من الخل وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. اتركي المزيج يتخمر لمدة ساعتين ثم قومي بتوزيعه على الشعر واتركيه لمدة ساعة واحدة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو. هذا المزيج سيساعدك للحصول على لون شعر أحمر. وتتمكني من عمل صبغات شعر في البيت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية