اكتشفي طريقة عمل كنتور بودره للوجه

إن نحت الوجه باتت تقنية معروفة بالكونتورينغ، تتميّز بقدرتها على تنحيف وبرز الملامح التي تريدينها في وجهك كما تعمل على التخفيف من حدّة الملامح التي لا تحبينها. تعلّمي مع ياسمينة كيفية نحت الوجه بالبودرة واحصلي على مكياج خلاب.

ias

لكي تبدأي الكونتور يجب أن تضعي فاونديشن بلون غامق على بشرتك. من الافضل أن يكون اللون أغمق من البشرة بدرجة لكي يخفي الشوائب عن البشرة وكل البقع البشعة على الوجه ولكي تتمتّعي بمكياج وجه خلاب. إختاري فاونديشن بودرة بلون يناسب بشرتك وقبل أن تشتريها اذا لم تكن متوفرة لديك، جرّبيها على كف اليد.

في الخطوة التالية، اختاري كونتور البودرة بلون أغمق من الفاونديشن لكي يبرز الفرق ولكي تنحتي الوجه بطريقة بارزة أكثر. استخدمي بودرة داكنة باللون البني وطبّقيها بواسطة فرشاة مكياج. ارسمي خطًا مستقيمًا بدءًا من الأذن حتى منتصف الخد لتحديد عظام الخدين ولبرزها أكثر. ثم حدّدي الجبين، إن كانت جبهتك عريضة ارسمي خطًا مستقيمًا موازيًاٍ لخط وارسمي خطًا أفقيًا يصل بين أعلى الخط الموجود ناحية الشمال مع أعلى الخط الموجود ناحية اليمين قريباً من خط الشعر. اذا لم تكن جبهتك عريضة لا تقومي بتحديد الجبين على الاطلاق. بعدها، حدّدي الفك من خلال رسم خط موازي لخط الفكّ السفلي. اذا كان أنفك عريضًا، ارسمي خطًا مستقيمًا على جانبي الأنف ثمّ ارسمي خطاً بالعرض عند مطبّة الانف.

أما الهايلايتر، فيجب أن تختاريه بلون فاتح وبنوعية البودرة أيضًا. حاولي شراءه بلون أفتح بدرجتين من لون بشرتك لكي يسلّط الضوء ويضيء المناطق التي تريدين اضاءتها. ارسمي تحت العينين مثلثاً مقلوباً بواسطة فرشاة مكياج رفيعة وارسمي خطاً تحت عظمة الخد من الاذن حتى الانف على الجانبين. ثم ارسمي خطاً مستقيماً على منتصف الانف وصولاً حتى منتصف الجبين.

في الاخير، امزجي كل الخطوط مع بعضها البعض بواسطة اسفنجة مكياج رطبة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية