Yasmina

اليك اسهل طريقة عمل مكياج بسيط للمبتدئين وللبيت بأسلوب مميّز

طريقة عمل مكياج بسيط للمبتدئين وللبيت بسهولة

تتعدّد اطلالات المرأة وتختلف بين مناسبة واخرى، لكنها بمجرّد ان تعتني بجمالها من بشرتها الى مكياجها سواء كان خفيف وبسيط او قوي ستظهر بلوك مفعم بالانوثة والرقي، واذا كنت تفضلين تطبيق المكياج وبنفسك من دون ان تقصدي خبيرة المكياج اليك هذه المعلومات والنصائح من ياسمينة:

  1. خطوات سهلة لتطبيق مكياج بسيط للبيت

  2. طريقة عمل مكياج بسيطة للمبتدئين من المنزل

1- خطوات سهلة لتطبيق مكياج بسيط للبيت

طريقة عمل مكياج بسيط للمبتدئين وللبيت بسهولة

يتألّف مكياج المرأة من ثلاثة انواع، هم مكياج الوجه، والعيون والشفاه، اذ لكلّ واحد طريقته الخاصة التي تختلف بحسب شكل الوجه والعينين والشفتين وكذلك تبعاً للون البشرة، حيث ان هناك اصول يجب اتباعها تختلف بين امرأة واخرى، وبين موسم وآخر، مع ضرورة التطلّع دائماً الى كلّ جديد في عالم المكياج لتتابعي صيحاته وتظهري دائماً بإطلالة عصرية سواء للسهرات او المناسبات السعيدة والحفلات او للاطلالات اليوميّة العاديّة.

  • مكياج الوجه: يرتكز مكياج الوجه بشكل اساسيّ على كريم الاساس فهو تماماً كما تدلّ عليه تسميته أساس المكياج كونه يعمل على اخفاء كل عيوب وشوائب البشرة ويخلّصك من كل التفاصيل التي من شأنها ان تؤثّر سلباً على اطلالتك، والذي يؤمن لك بشرة نضرة مشرقة وصافية، مع ضرورة اختياره تبعاً لنوع ولون بشرتك. مع تطبيقه ايضاً على الرقبة كي لا يكون هناك اختلاف في اللون. ولكن قبل اللجوء اليه يمكنك استخدام خافي العيوب او الكونسيلر بلون قريب الى لون بشرتك لتطبيقه على البثور والرؤوس السوداء والبقع الداكنة لاخفائها، وكذلك تحت العينين للاخفاء الاسوداد وعلامات التعب والارهاق، لتطبقي بعدها كريم الاساس على كامل الوجه بواسطة اسفنجة خاصّة.

ويتألّف ايضاً مكياج الوجه من احمر الخدود اي بلاش باللون المشمشي او مختلف الالوان الفاتحة بواسطة فرشاة خاصة للمكياج ابتداءً من المنطقة التي تقع قرب الاذن وصولاً الى اسفل الخد. كما يمكنك اللجوء الى مكياج الكونتور الذي يختلف بحسب شكل الوجه لابراز الملامح الجميلة التي تريدين الاضاءة عليها وتظليل النقاط حيث الشوائب.

  • مكياج العيون: ان مكياج العيون يختلف تبعاً لشكل العيون ولموديل المكياج الذي يناسبك والاقرب الى ذوقك ودرجة فخامته فهناك المكياج الفرنسي الناعم، وكذلك السموكي القوي، واسلوب عيون القطة، لمكياج سهل التطبيق عليك ان تضعي ظلال عيون باللون البيج على الجفن المتحرك والثابت لتوحيد لون العين، وتطبيق الوان الباستيل او الفواتح على الجفن المتحرك. ولك ان تستخدمي اسلوب دمج الالوان لاطلالة اكثر سحراً وجمالاً.

ومن مكياج العيون ايضاً هناك الايلاينر السائل، اذ عليك رسم خط رفيع فوق خط الرموش ابتداءً من زاوية العين الداخليّة وصولاً الى زاوية العين الخارجية، ثم طبقي الكحل الاسود لتحديد شكل العين وابراز سحرها وجاذبيّتها، وضعي ايضاً داخل العين. وانتقلي بعدها الى الماسكارا لتطويل وتكثيف الرموش للحصول على مكياج عيون كامل متكامل ومميز، ولك ان تستخدمي في هذا السياق ماسكرا ايسنس التي تتمتع بخصائص رائعة ومذهلة.

  • مكياج الشفاه: اخيراً ارسمي شفتيك بقلم تحديد الشفاه باللون البني الفاتح، ثم احرصي على تطبيق احمر الشفاه باللون نفسه او ضعي طبقة من ملمع الشفاه، لاطلالة مفعمة بالانوثة ويمكنك ايضاً استخدام الارواج التي تعمل على تكبير الشفاه وملئها وتأمين التغطية المثالية لها وتغذيتها في الوقت نفسه.

اقرأي المزيد: طريقة عمل مكياج للمبتدئين بسهولة

2- طريقة عمل مكياج بسيطة للمبتدئين من المنزل

طريقة عمل مكياج بسيط للمبتدئين وللبيت بسهولة

تسعى المرأة عادةً في السهرات الى تطبيق المكياج للحصول على اطلالة مختلفة عن تلك التي تظهر بها في الاطلالات اليومية وعلى العمل والمناسبات العادية كنوع من التغيير الذي يؤثّر ايجاباً ايضاً على الصعيد النفسي ويريح كثيراً ويعيد لها ثقتها باطلالتها التي اتعبها الارهاق والاكثار في العمل وقلّة النوم والقلق.

واذا كنت تودين الحصول على مكياج جميل وناعم وفخم في الوقت نفسه للسهرات والحفلات والمناسبات الخاصة والسعيدة او الاعياد وتريدين تطبيقه من المنزل ولكن لا تعرفين الخطوات المطلوبة في حال كنت من المبتدئات، عليك اولاً استخدام لون كونسيلر قريب الى لون بشرتك وتطبيقه على نقاط الشوائب والعيوب بهدف اخفائها، ومن ثمّ طبقي كريم اساس بحسب نوع بشرتك سواء كانت عادية او دهنية او متوسطة، والامر نفسه ينطبق على اللون ما اذا كانت سمراء او بيضاء او شقراء وما الى هنالك.

بعدها طبقي بلاش باللون المشمشي او الزهري او البرونزي او اللون الانسب ليتناسق مع مكياجك ومدى فخامة وقوّة المكياج ولون البشرة ايضاً، وقومي برسم حواجبك بواسطة قلم او جل الحواجب من انستازيا او اي ماركة فخمة اخرى لملئها وتحديدها جيّداً والحصول على شكل طبيعي.

بالانتقال الى مكياج العيون، عليك ان تضعي الالوان الاقرب اليك والى ذوقك والمناسبة المدعوة اليها والمتلائمة مع لون بشرتك، ومن الامثلة، يمكنك تطبيق ظلال عيون باللون البني على الجفن المتحرك والثابت، لتوحيد لون العين، واختاري ظلال غامقة لتطبيقها على الجفن المتحرك اذ يمكنك استخدام الالوان الاخضر او الازرق للاطلالات الصيفيّة كما يمكنك اختيار الاسود والرمادي لمكياج سموكي وكذلك البرونزي والذهبي او البنفسجي، مع امكان اعتماد اسلوب الدمج للوك ساحر ومميز وجديد. ولكن احرصي على تطبيق اللون الداكن عند زاوية العين الخارجيّة واللون الفاتح عند تلك الداخليّة، ثم ادمجي الالوان بواسطة فرشاة المكياج.

بعدها ارسمي خطاً رفيعاً بالايلاينر الاسود السائل ابتداءً من زاوية العين الداخليّة على ان يتسع تدريجيّاً حتى زاوية العين الخارجيّة، وارسمي خطاً صغيراً عند زاوية العين الخارجية ومديه الى الاعلى لعينين مسحوبتين. ومن ثم طبقي الكحل الاسود داخل العين لنظرات جذابة وقوية وجريئة، وطبقي ايضاً ماسكرا ايسنس لتكثيف وتطويل الرموش ولك ان تختاريها مقاومة ومضادة للمياه حتى تبقى صامدة وثابتة لوقت اطول.

اخيراً، اختاري قلم تحديد الشفاه باللون الاقرب الى مكياجك وملابسك وكامل اطلالتك، مع احمر شفاه يعمل على تأمين تغطية مثالية وازالة التشققات وترطيب الشفاه حتى تطبقي الروج بسلاسة وسهولة واختاريه من بين الارواج المضادة للمياه وغيرها من العوامل القادرة على التأثير سلباً على مكياج الشفاه.

اقرأي المزيد: إليك تعليم مكياج العيون للمبتدئين خطوة بخطوة

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني