تعلمي طريقة عمل مكياج للجسم لاخفاء كل الشوائب والعيوب

طريقة عمل مكياج للجسم بالخطوات

اقترب موسم الصيف، الذي تلجأ خلاله المرأة كثيراً الى ارتداء الفساتين القصيرة او المفتوحة ما يحتّم عليها الاعتناء بشكلها اكثر وبجسمها لازالة الشوائب والعيوب التي تؤثّر سلباً على اطلالتها. لذا ستعرفك ياسمينة على ابرز الخطوات والطرق للحصول على الشكل المثالي هذه الصيفيّة.

ias
  1. نصائح قبل تطبيق مكياج للجسم لنتائج مذهلة
  2. مكياج جسم للحصول على سيقان خالية من العيوب
  3. افخم ماركة مكياج للجسم مضادة للماء

1- نصائح قبل تطبيق مكياج للجسم لنتائج مذهلة

طريقة عمل مكياج للجسم بالخطوات

استعدي لفصل الصيف والنزول الى البحر والشاطئ بأجمل ساقين على الاطلاق من دون ان تخجلي من اطلالتك لا بل ستكونين على كامل الثقة بلوكك، خصوصاً عند اتباع النصائح المطلوبة والضروريّة قبل الذهاب باتجاه تطبيق مكياج الجسم.

عليك قبل البدء بمكياج الجسم، أن تحرصي على ازالة كل الشعر الزائد عن ساقيك بالكامل بمختلف الطرق الممكنة سواء بالليزر او الشمع وما الى ذلك، ومن ثمّ قومي بترطيب ساقيك جيّداً لازالة التشقّقات والجفاف الذي يسبّب القشرة البيضاء، وللحصول على بشرة ذات ملمس ناعم ولامع، ولك في هذه الحالة ان تستخدمي مستحضرات الترطيب الملوّنة او زيوت الجسم اللامعة او كريمات مخصصة للجسم، مثل لوشن Luminous Body Shimmer الذي يعدّ مزيجاً من كريم الترطيب والملمّع، وعليك ان تدهني به ساقيك بالكامل للحصول على سيقان مثيرة وجذابة وبشرة لامعة وطبيعيّة. تسهّل تطبيق مكياج الجسم لاحقاً.

ضعي بعدها لمسة من البودرة او كريم اللامع على مقدّمة السّاق، أما اذا كنت تريدين ان تحصلي على سيقان اكثر نحافة عليك ان تضعي لون بودرة داكنة او برونزر على كامل جانبي السّاق.

اقرأي المزيد:إليكِ أفضل 5 كريمات أساس للجسم!

2- مكياج جسم للحصول على سيقان خالية من العيوب

طريقة عمل مكياج للجسم بالخطوات

تلجأ النساء والفنانات والنجمات بشكل خاصّ الى اعتماد اسلوب مكياج الجسم للوصول الى المظهر المثاليّ، من خلال اخفاء البقع الداكنة او السيلوليت والبقع والخطوط البيضاء والتشقّقات الخفيفة والقشرة التي تطال البشرة، واذا كنت تبحثين عن الطرق الانسب للتخلص من هذه العيوب التي تزعجك وتؤثر سلباً على ثقتك بإطلالتك، عليك اللجوء الى كريم الاساس من مكياج ماك MAC او اي ماركة فخمة، على ان يكون مخصّصاً للجسم ويحتوي على لمعة خفيفة، وذلك بغية توحيد لون البشرة. وفي هذا السياق يمكنك استعمال Face and Body Foundation من مكياج ماك MAC.

ضعي كميّة من كريم الاساس على يدك ووزعيه على السّاق بشكل متساوٍ الى ان تتوحّد لون البشرة بالكامل، ولك بعدها ان تستخدمي لوشن لامع لترطيب الجسم.

هذا ويمكنك اللجوء ايضاً الى سبراي Airbrush Legs Leg Makeup من Sally Hansen لمكياج ساق وجسم مثاليّ، في فصل الصيف، بالاضافة الى ذلك يمكنك الاستعانة بالبودرة البيضاء اللامعة، او الهايلايتر او ظل الجفون الابيض مع لمعة، لوضعهم خلف الركبة وبطول عظمة السّاق فهذه من الحيل المعتمدة للحصول على ساق اكثر جاذبيّة وتناسقاً وروعة.

في السياق نفسه، لك ان تستخدمي مستحضرات ميك اب فور ايفر التي تتضمّن مجموعتها كريم اساس للجسم متوفّر بدرجات عدّة من اللون النيود والبرونزي، والذي يتميّز بتركيبة الجيل الخفيفة لاطلالة طبيعيّة جدّاً بحيث لن يظهر الفارق ابداً، وهذه واحدة من الاساليب المعتمدة في مكياج ٢٠١٨.

3- افخم ماركة مكياج للجسم مضادة للماء

طريقة عمل مكياج للجسم بالخطوات

يعتمد مكياج الجسم على كريمات اساس وباودر مخصّصة للجسم، ويفضّل اختيار ماركات ميك اب فخمة ومعروفة وذات جودة عالية كي لا تسبب لك اي ضرر او حساسيّة او مشكلة تشوّه اطلالتك الجميلة، ومنها:

  • كريم اساس Gleam من Melanie Mills: هو من الماركات الشهيرة في هذا المجال والتي لا تزال مستخدمة في مكياج ٢٠١٨، اذ يعطي بشرتك وجسمك ملمساً ناعماً ولماعيّة خاصّة، ويتميّز بتدرّجات الوانه مثل البرونزي، الذهبي، الزهري ولون الشوكولا واللامع، لاطلالة جذابة ومثاليّة في كلّ الأوقات والمناسبات تتيح لك ارتداء الفساتين القصيرة او تلك التي تحتوي على فتحة جانبيّة طويلة تظهر ساقيك الجميلتين.
  • مستحضرات بي بي كريم BB Cream: يمكنك اللجوء ايضاً الى هذه الماركة الفخمة لمكياج الجسم، والتي تعمل بطريقة رائعة من خلال تركيبتها اللافتة والغنيّة على اخفاء العيوب والشوائب التي تطال السّاقين، والتي تعمل على ترطيب البشرة، وتأمين التغطية المثاليّة لشكل طبيعيّ وساحر.
  • كريم اساس Cover FX: يعدّ هذا الكريم من كريمات الاساس الشهيرة في مجال الجسم، فهو يؤمّن التغطية المثاليّة المطلوبة لاخفاء كامل الشوائب والعيوب، ويتمتع بتركيبة خالية من الزيوت لتحصلي من خلاله على اجمل ساقين.
  • مكياج ماك: لا تقلقي بعد اليوم من ان يفسد الماء والشاطئ المستحضرات التي استخدمتها في مكياج الجسم لاخفاء العيوب والشوائب، اذ حرصت مجموعة مكياج ماك MAC على تأمين كريم اساس للجسم مضاد للماء لا يزول من استعمال واحد، فيدوم طويلاً ويتمتع بتدرجّات قريبة من تلك الالوان المستخدمة في مكياج الوجه لناحية الفاونديشن.

اقرأي المزيد: خطوات صنع البرونزر في المنزل… ستحتاجين اليه هذا الصيف!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية