طلاء أظافر "حلال" لا يبطل الوضوء!

طلاء أظافر حلال لا يبطل الوضوء

حرصاً منهن على الوضوء، توضع النساء والفتيات في موقف صعب بين عدم وضع طلاء الأظافر ووضعه لبعض الوقت وإزالته لاحقاً… لكن يبدو أن هذه المشكلة باتت على طريق الحل ولكنها تلقى اعتراضات كثيرة، فقد استحدث خبراء التجميل بعض المستحضرات التي تتيح للفتاة أن تتوضأ من دون إزالة طلاء الأظافر، إذ تتنفس الأنواع الحديثة من الـطمانيكير" بخار الماء.

ias

وفكرة هذا الطلاء، وفق موقع huffpost arabi، جاءت قبل عدة سنوات، حين روّجت بعض مستحضرات التجميل لطلاء الأظافر الجديد تحت اسم "مانيكير إسلامي"، وهو النوع الذي تسهل إزالته وتقشيره قبل الوضوء بسهولة شديدة، وبذلك يمكن للفتاة أن تعيد طلاء أظافرها بعد الصلاة مرة أخرى.

طلال أظافر حلال لا يبطل الوضوء

ولأن هذا النوع من طلاء الأظافر لم يخفّف العبء عن الفتيات، قامت شركات التجميل بإنتاج نوع آخر يتنفس بخار الماء، ما يعني أنّه لا يعد حاجزاً بين الماء والأظافر، وبذلك لا يصبح واجباً على الفتاة إزالته كل مرة تتوضأ فيها.

وترتكز شركات مستحضرات التجميل بفتاوى من مراكز إسلامية بجواز استخدامه. وعلى رغم ذلك فإنّها تلقى اعتراضاً كبيراً من البعض لأمور تتعلق بالفتاوى الدينية، خصوصاً مع الترويج لها كمستحضرات "حلال" أو إسلامية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية