عادات خاطئة تعرض صحة شعر المحجبات للخطر

عادات خاطئة تعرض صحة شعر المحجبات للخطر

فئة كبيرة جداً من النسّاء المحجبات يعانين من مشاكل الشعر ومن نوعه الهش وصحته غير المستقرة، ولا شكّ بأن هذا أمر طبيعي نظرا الى أنه لا يتنفس بشكل صحيح، لكن في المقابل هل تعلمين أن تساقطه في بعض الأوقات وتراجع حيويته سببهما الإهمال واقتراف عادات خاطئة تؤذيه جداً من دون أن تعلمي؟! إكتشفيها مع ياسمينة وتوقفي عن تطبيق التالي:

ias
  • إبقاء الحجاب وأنت في المنزل: عادة إبقاء الحاجب أثناء القيام بالأعمال المنزلية أو حتى أثناء تواجدك في البيت، تمنع الشعر من التنفس بشكل طبيعي ما يؤدي الى عدم وصول الأوكسيجين الى كافة بصلات الشعر بشكل متساو وذلك يؤدي حتماً لخسارته وتراجع صحته.
  • عدم تدليك الفروة بعد إزالته: لا تغضي النظر أبداً عن أهمية تدليك الفروة لـ 3 دقائق على الأقل بعد إزالة الحجاب، فمنع البصيلات من التنفس يحبس الدماء داخل شرايين الرأس ويمنعها من الوصول الى كافة الخصلات. لذلك، لا بدّ من تدليك فروة رأسك جدياً لمرة في النهار على الأقل.
  • وضع طبقات عدة من الأقمشة على الشعر: راجت موضة تغطية الشعر أولا بقماش مطاطي قبل وضع الحجاب، أو اعتماد عدة أقمشة من أجل خلط الألوان بأسلوب متناسق مع الثياب. صحيح أنه عادة تبرز أناقة مظهرك واتباعك لصيحات الموضة، الا أنه اعتماد هذه الخطوة يومياً يضر كثيراً بالشعر ويمنعه من التنفس ما يسبب بعد فترة وجيزة بخسارته ليصبح خفيفاً وغير صحي.
  • المبالغة في غسل الشعر: لا تبالغي في غسل شعرك وتعريضع كثيراً للشامبو لحجة الحفاظ على رائحته الجميلة، وذلك لأن الشامبو يضعف الشعر المغطى ويهلكه. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بغسله من مرتين لـ 3 مرات في الأسبوع فقط. اكتشفي أيضاً مع ياسمينة توقيت غسل الشعر الصحيح بحسب نوعه
  • ربط الشعر الرطب ووضع الحجاب: فئة كبيرة جداً من النساء، بربطن شعرهن الرطب بعد الإستحمام ويضعن الحجاب عليه ليبدو مناسباً لشكل رأسك. لكن في المقابل عليك أن تعلمي جيداً أن هذه الخطوة تؤذي الشعر كثيراً لاسيما وأنه مغطىً، ما يؤدي الى تشكل الفطريات وقشرة الشعر التي يصعب التخلص مها بسهولة. من الأفضل تجفيف شعرك جيداً قبل ربطه ووضع الحجاب.

إقرأي المزيد: أطعمة لها تأثير مذهل على تطويل الشعر وزيادة حجمه وكثافته

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية