عادات قد تجهلين أنّها تسبّب الفطريات في المهبل

تجهل الكثيرات اسباب ظهور الفطريات في المهبل، فتهملن التوقّف عن القيام بعادات هي من أبرز المسببات لهذه المشكلة الصحيّة، التي تُعدّ من مشاكل نسائيّة تشعر كثيرات بالحرج للسؤال عنها.

ias

تصاحب ظهور الفطريات في المهبل عوارض مختلفة، أبرزها الشعور بالحرقة أثناء التبول، حكّة شديدة، وظهور إفرازات بيضاء سميكة وغيرها. علاج ذلك يتطلّب تدخّل طبيب نسائيّ، وكذلك الانتباه من العادات التالية التي تعيق علاجها وتسبّب تفاقم المشكلة.

إهمال نظافة المهبل

الاهتمام بنظافة المهبل هو أمر في غاية الأهمية، وذلك يتمّ من خلال استخدام غسول مخصّص لذلك، أو صابونة عضويّة تحتوي على مواد طبيعيّة فحسب، مثل الغار أو زيت الزيتون، شرط عدم الإفراط بذلك، فمرّة واحدة يوميًّا قبل النوم هي كافية.

اسباب ظهور الفطريات في المهبل

المبالغة في غسل المهبل بالصابون

ذكرت الطبيبة النسائية ليال أبي زيد في مقابلة مع ياسمينة، ضرورة عدم المبالغة في غسل منطقة المهبل، وتحديدًا بالصابون الذي يحوي مواد مضرة به مثل المعطّرات والكحول. فهذه الخطوة، التي يحذّر منها كل الأطباء، تقتل البكتيريا الجيّدة التي تحارب البكتيريا المضرّة، الأمر الذي يبسّب ظهور الفطريّات.

عدم تغيير الفوط الصحيّة

من الضروريّ تغيير الفوطة الصحيّة أثناء الدورة الشهريّة كل ساعتين كحدّ أقصى، حتى ولو كان فيض الدماء خفيفًا، لأنّ البكتيريا التي تخرج خلال الحيض، تؤدّي إلى تراكم الخلايا الميتة وظهور الفطريات.

ارتداء ملابس داخليّة بأقمشة غير مناسبة

هذا الأمر يتسبّب بتعرّق محيط المنطقة الحسّاسة، وبالتالي ظهور الفطريّات وتراكمها أكثر فأكثر مع تعرّق هذه المنطقة من جديد، ولذا يُفضّل أن تختاري تلك المصنوعة من أقمشة لا تتسبّب بارتفاع حرارة الجلد، مثل القطن، وبهذا، تحمين نفسكِ أيضًا من الإصابة بالأمراض النسائيّة الأكثر شيوعًا بين النساء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية