الأمراض الأكثر انتشارًا في العالم العربي بين النساء

نخبرك اليوم عن الامراض الاكثر انتشارا في العالم العربي بين النساء، وفقًا لما تثبته الدراسات الطبية، والتي في إمكانك تفادي الإصابة بها إذا اتبعت بعض النصائح وأهما اعتماد أسلوب حياة صحي ومتوازن، لتتفادي التعرض للمشاكل الصحية الأكثر شيوعًًا بين النساء.

ias

أسلوب حياة المرأة العربية مختلفًا عن ذاك الذي يتبعه الرجل وسائر نساء العالم، ولذا، هي معرّضة للإصابة ببعض الأمراض أكثر، ذلك بسبب انشغالها في معظم الأحيان بالواجبات ومواجهة ضغوطات تمنعها القيام بأمور عديدة. وفي ما يلي، أبرز الأمراض شيوعًا بين النساء العربيات.

تكيّس المبيض

تعاني كثيرات من العربيات من تكيس المبيض
زوري الطبيب النسائي لتشخصي الإصابة بتكيس المبيض مبكرًا

تكيّس المبيض هو من أكثر الامراض التي تصاب بها النساء عامة، ومنهن العربيات، وأسبابها تكون غالبًا وراثية، وهي تتسبب بعدم انتظام الدورة الشهرية، وإفراز المزيد من الهرمونات الذكورية التي تؤدي إلى ظهور الشعر في الوجه. تُحلّ هذه المشكلة عبر الأدوية إذا شُخصت إصابتك بها مبكرًا، ولهذا زوري الطبيب النسائي باستمرار.

ارتفاع الكوليسترول

النساء العربيات أكثر عرضة للإصابة بالكوليسترول
اتبعي أسلوب حياة صحي لتفادي الإصابة به

كثيرة هي العوامل المسببة لارتفاع الكوليسترول، أبرزها قلة النشاط البدني وتناول الأطعمة الغير صحية، وعندها تحدث ترسبات دهنية داخل جدران الأوعية الدموية تعيق تدفّق الدم في الشرايين. لذا ابتعدي عن المأكولات الغنية بالدهون، ومارسي أي نوع من التمارين الرياضية المسلية يوميًا لمدة نصف ساعة على الأقل، لتتفادي الإصابة بهذا المرض.

الاكتئاب

الاكتئاب هو مرض شائع بين النساء العربيات
تعاني المرأة العربية من الاكتئاب بسبب الضغوطات

تتعرض المرأة العربية لضغوطات كثيرة تسبب لها الاكتئاب إذا لم تكن قوية كفاية لمواجهتها وتخطّيها، فتشعر بانعدام الأمل والحزن الدائم وفقدان الشهية والشعور بالتعب والإرهاق وعدم الرغبة في ممارسة الهوايات، وإذا لم تعالج الأمر، تتفاقم الحالة وقد تؤدي إلى الانتحار! ولذا، من الضروري زيارة الطبيب النفسي لمعالجة هذه الحالة إذا شعرت بعوارضها.

داء السكّري

تصاب فئة كبيرة من العربيات بداء السكري
بسبب اعتماد النساء العربيات على الأطعمة السريعة وقلة الحركة

فئة كبيرة من النساء العربيات لا تمارس النشاطات الرياضية، ويعتمدن على الأطعمة السريعة والمشروبات الغازية والعصائر غير الطبيعية التي تسبب السكري، لأنها غنية بالسكريات التي يمتصها الدم بسرعة، الأمر الذي يتسبب بزيادة مقاومة الإنسولين.

الصداع النصفي

يصيب الصداع النصفي فئة كبيرة من النساء العربيات
تتعرض المرأة العربية لعوامل تؤدي لإصابتها بالصداع النصفي

بسبب المناخ الحار والجاف للمناطق العربية، والضغوطات اليومية التي تتعرض لها المرأة، هي تكون أكثر عرضة للإصابة بالصداع النصفي، حيث تشعر بألم في جهة واحدة من رأسها، ويزعجها وقتها الضوء والضجيج. وهنا، في إمكانك اعتماد الطرق المنزلية لعلاج الصداع النصفي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية