Yasmina

عادات يظنها الجميع مضرة لصحتك لكنّها ليست كذلك

عادات يظنها الجميع مضرة لصحتك لكنّها ليست كذلك

غالباً ما يحذرنا البعض من أمور أو عادات نفعلها، لكن أحياناً تكون هذه التحذيرات غير مبنية على الحقيقة أو العلم! فهناك الكثير والكثير من الدراسات التي تناقش مخاطر بعض العادات، لكن هناك دراسات أخرى تنكر هذه المخاطر.

في التالي نقدّم لك مواضيع أو عادات يقال أنّها خطيرة لكن هناك بعض الدراسات التي تبرهن العكس.

النوم بحمالة الصدر

النوم في حمالة صدر هو مجرد تفضيل شخصي. إن النوم في حمالة صدر لن يجعل ثديي الفتاة مترهلة ولن يتسبب ذلك في إصابة فتاة بالسرطان أو خلل في نمو ثديها، وفقًا لبعض الدراسات، طبعاً هناك دراسات معارضة. لذلك، ارتدي صدرية مريحة ليلاً إذا كان هذا هو ما يناسبك ومن الأفضل أن تنامي بحمالة رياضة، أو لا ترتدي إن كنت لا ترغبين.

طقطقة المفاصل

يحذر الكثير من طقطقة المفاصل، وبحسب البعض هي تسبب بتورمها، لكن بعض الدراسات تشير انّ الأمر مجرد خرافة ولا يوجد أي ضرر من طقطقة مفاصلك أو أصابعك، يمكنك أن تفعلي الأمر بشكل طبيعي!

مضغ العلكة

إنّ مضغ العلكة أمر مفيد لك لا العكس... فقد أثبت أنّ المضغ يزيد من تدفق الدم إلى المخ ، وهذا قد يساهم في زيادة اليقظة والتركيز، أي إن كنت تعملي على مشروع، امضغي العلكة ليزيد من تركيزك!

التململ

التململ هو إحساس المصاب بالتوتر الداخلي و عدم راحة بحيث أنه لا يستطيع الجلوس بهدوء بدون حركة. وغالباً ما يتم انتقاد الشخص الذي يتململ! لكن هناك دراسات أظهرت، أنّ هذا النوع من الحركات ولو كانت مفرطة هي إيجابية وتساهم في طول العمر لا العكس.

شرب القهوة

"لم تجد الدراسات الحديثة عمومًا أي صلة بين القهوة وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب أو السرطان. في الواقع، وجدت بعض الدراسات وجود علاقة بين استهلاك القهوة وانخفاض الوفيات جراء الأمراض القلبية الوعائية. فكوب أو كوبين في اليوم مفيد للصحة!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر