في عيدها المئة: 10 حقائق غريبة عن عارضة الأزياء أيريس أبفيل

عارضة الازياء ايريس ابفيل تحتفل بعيدها المئة

مصدر الصورة: الحساب الرسمي على انستغرام لأيريس أبفيل iris.apfel@

عارضة الازياء ايريس ابفيل تحتفل بعيدها المئة، أجل عزيزتي، وأنت لم تبلغي الأربعين من عمرك وتقلقين من أمور كثيرة في الحياة! هي لا تبدو في سنّها المئة، بل أصغر، وأسباب تحقيقها ذلك مختلفة، ومن بينها، تطبيق أهم النصائح لبشرة شابة.

ias

العمر هو مجرّد رقم… مثل يصحّ تطبيقه على عارضة الأزياء أيريس أبفيل التي تحظى بشهرة كبيرة في المجال، وتحظى باهتمام أهم الدور العالمية، كاسرة بذلك كلّ المقاييس الجمالية التي نصدّقها! فإليك حقائق لا تعرفيها عنها!

حقّقت رقمًا قياسيًا على انستغرام

أيريس أبفيل هي الوحيدة التي تبلغ من العمر فوق التسعين بحساب انستغرام يتابعه أكثر من مليون مستخدم.

تعشق صيحات الجمال الجريئة

في حال بقيتِ على قيد الحياة لعمر المئة، هل ستجرؤين على وضع أحمر الشفاه الأحمر وظلال العيون الملوّنة وطلاء الأظافر؟ أيريس أبفيل تقوم بذلك، وتولي اهتمامًا كبيرًا لإطلالاتها الجمالية.

هي أيقونة موضة

نعم عزيزتي، كما قرأتِ، أيريس أبفيل هي أيقونة موضة، وتختار أزياءها من أهم الدور العالمية، وهي تعشق التصاميم التي تعكس الصيحات الرائجة، مثل السراويل الملونة، التنانير القصيرة، الملابس المزيّنة بالرسومات وغيرها.

هي من أول النساء اللواتي ارتدين الجينز

في القدم، كان سروال الجينز مخصّصًا فقط للرجال، ولكنّها تجرّأت وارتدته عندما كانت طالبة جامعيّة. وبالحديث عنه، نذكّرك بأحذية لا تتناسب أبدًا مع الجينز.

شاركت في حملات إعلانية

ما الذي سيجعل الشركات تختار امرأة تخطّت التسعين من عمرها لتشارك في إعلاناتها؟ حسنًا، لقد اختارتها شركة المثلجات Magnum لتكون الوجه الإعلاني لحملة كشفت عنها في مهرجان كان السينمائي عام 2019، وشاركت أيضًا في حملة لدار أزياء Kate Spade، وتعاونت معها علامة الجمال Glossier، وغيرهما الكثير!

تدرّس المصممين الشباب

تملك أيريس أبفيل خبرة كبيرة في مجال التصميم، ولذا تقضي ساعات طويلة وهي تعلّم المصممين الشباب الكثير، مثل أهمية الأقمشة وتاريخ الأزياء.

> العمر لن يوقفني عن العمل، والتقاعد هو مصير أسوأ من الموت!

عملت في البيت الأبيض

أيريس أبفيل عملت برفقة زوجها على مختلف مشاريع الديكور للبيت الأبيض، على مدى حكم تسع رؤساء، هم، هاري ترومان، دوايت أيزنهاور، جون كينيدي، ليندون جونسون، ريتشارد نيكسون، جيرالد فورد، جيمي كارتر، رونالد ريغان وويليام كلينتون.

تمّ إنشاء دمية باربي في صورتها

في العام 2018، أنشأت شركة Mattel دمية باربي من وحي أيري أبفيل، لتصبح أقدم شخص صنعت الشركة دمية في صورته.

بدأت مسيرتها في تصميم الديكور والصحافة

بدأت أيريس مسيرتها المهنية ككاتبة في مجلة Women’s Wear Daily، حيث كانت تكسب 15 دولارًا أميركيًا في الأسبوع، وأيضًا عملت في تصميم الديكور، مع Elinor Johnson.

هي واحدة من أهم سيدات الأعمال

تملك أيريس أبفيل ثروة كبيرة قبل أن تصبح أيقونة موضة، فهي سيدة أعمال ومهندسة ديكور.

إذًا، هي واحدة من أهم السيدات، ولذا لا بدّمن أن تتذكري معنا النساء العربيات اللواتي حققن إنجازات كثيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية