عازبة؟ افخري بهذه الانجازات!

قد تكون عزوبيتك نتيجة ظروف أو قرار واعٍ أو حتى حالة موقتة بانتظار أن تجدي الشريك المناسب، ولكن في كل الحالات اليك الانجازات التي يجدر بك الافتخار بها.

ias

اختبري نفسك: هل أنت جاهزة للدخول في علاقة عاطفية جديدة؟

-افخري باعتمادك على نفسك: نساء كثيرات من حولك يعتمدن على الرجل في حياتهنّ للاهتمام بهنّ من الناحية المعنوية أو المادية. على الأقل أنت تعتمدين على نفسك في المصروف، في اختيار طريقك، في اتخاذ قراراتك وفي ابتياع ما تحتاجين اليه وحتى في دفع الفواتير ربما وحتى القيام ببعض الأعمال المنزلية التي يتكفّل بها الرجال في المنازل الأخرى. 

  • افخري برفضك للقبول بأقل ما تستحقين: كم من مرّة اخترت العزوبية على الارتباط برجل لم يستقبله قلبك أو نفر منه عقلك؟ كم من مرّة قررت الانتصار لكرامتك وشخصيتك وأحلامك وكيانك ككلّ على حساب الارتباط على رغمّ أن من حولك قد يُشعرونك وكأنّك تفرطين بنفسك؟! افخري بأنك وفية للشخص الذي تسكنين فيه ولم تفرّطي بعطية الحياة كي تكوني فقط مرتبطة! (اكتشفي مع ياسمينة مخاطر الارتباط السريع)

– افخري لصمودك في وجه الضغوطات: هل تعرفين كم من فتاة ارتبطت برجل ليست مقتنعة به أو قبل أن تكون حاضرة أصلاً للارتباط فقط لأنّها خافت من تقدّمها بالسنّ أو شعرت بالحرج من نظرة المجتمع أو لأنها ادارت أذنيها لضغوطات العائلة والأقارب والمعارف الذي يميلون الى اختيار مصائر الآخرين ظناً منهم أنهم يدرون بمصالحهم أكثر من أصحاب الشأن أنفسهم؟! أنت لم تقبلي بذلك على الأقلّ! 

– افخري لتركيزك على نواحٍ أخرى في الحياة: لا شكّ بأن الارتباط يعزّز الثقة بالنفس، ويعطيك الشعور بالراحة والحب ولكن ماذا لو لم تمدّك هذه العلاقة بهذه الاعتبارات؟ أنت على الأقلّ كفتاة عازبة تعرفين أن هناك ميادين حياتية كثيرة يمكن الاستشثمار فيها وحصد النتائج الايجابية بدلاً من الارتباط للارتباط فقط. 

اقرئي المزيد: ماذا تفعلين بانتظار رجل احلامك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية