عطر غريس كيلي الذي صنع لأجلها يوم زفافها...صار مفضلاً عند غالبية ملكات العالم!

عطر غريس كيلي الذي صنع لأجلها يوم زفافها...صار مفضلاً عند غالبية ملكات العالم!

عندما نعود إلى أخبار أيقونات الزمن الجميل، نشعر أنّهنّ كنّ محظوظات في كثير من المراحل، كما هي الحال مع غريس كيلي، الممثلة الهوليوودية التي خطفت قلب الأمير رينيه، والتي تحوّلت قصّتها إلى أكثر الحكايات رومنسية. غريس صاحبة الجمال الناعم والمذهل اعتمدت عطراً ابتكر خصيصاً لأجلها يوم زفافها، بتوصية من عريسها، فماذا في تفاصيل هذا الخبر؟

ias

يُقال أنّ إمارة موناكو بشخص الأمير رينيه طلبت من إحدى دور العطور المعروفة والفاخرة آنذاك التي تحمل إسم Creed صنع عطر خاص بعروسه يوم زفافها، وهذا ما حصل، مع ولادة Beautiful flowers أو Fleurissimo أي الورود الجميلة في العام 1956، المصنوع من نفحات مميّزة أبرزها مسك الروم، البنفسجي، والبرغموت، ليرافق غريس كيلي إلى يومها الكبير، وكأنّ الإطلالة الأيقونية الخالدة تممت بعطر لم تضعه إمرأة قبلها. (Chanel No.5 لمارلين مونرو و Houbigant لديانا…عطور الأيقونات في حفل زفافهن!).

تكمن فرادة هذا العطر في قدرته على أن يشعرك أنّك أمام باقة من الأزهار، او حديقة غنّاء، لأنّه تمّ العمل في تركيبته على إضفاء الحياة الطبيعية إلى النفحات، والتركيز على قدرة الأزهار، مع تخفيف العناصر الأخرى. في السنوات الستين التي تلت إطلاق هذا العطر لم تتغيّر التركيبة الفاخرة كثيراً، واللافت أنّ العطر الحصري لغريس تحوّل لاحقلاً إلى عطر مفضّل لدى كثير من أهم النساء في العالم على رأسهنّ، الملكة إليزابيث الثانية، والأميرة كارولين دو موناكو.

إقرئي المزيد: بعد 70 عاماً..صور وتفاصيل حفل زفاف الملكة إليزابيث الذي لا يتكرر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية