علاج بثور الظهر في هذه الخطوات السهلة

تظهر البثور نتيجةً لانسداد مسامات البشرة باللّحم الميت أو الإفرازات وذلك حيث توجد الغدد الدهنية المسبّبة لذلك. تتشابه بثور الوجه مع تلك في الظهر من حيث المسبّبات والأعراض إلاّ أنّ العلاج يختلف وذلك لأنّ مسامات بشرة الظهر أوسع من مسامات بشرة الوجه الأمر الذي يعني إمكان انسدادها بشكلٍ أسرع. تعرّفي مع ياسمينة على علاج بثور الظهر خطوة بخطوة.

ias

أوّلاً، عندما ترتدين حمّالة صدرك، عليك الإنتباه إلى أن تكون نظيفة. وحاولي أن تغيّريها يومياً واحرصي على ألّا يكون الرباط شديداً كي لا يحتكّ بالبثور ويسبّب لك الإلتهابات.

ثانياً، إرتدي الملابس الخفيفة والنظيفة واحرصي على أن تكون مصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن. وعند غسل ملابسك، إبتعدي عن المنظّفات الغنية بالمعطّرات.

ثالثاً، يُعدّ التعرّق المتراكم على بشرتك بعد التمارين الرياضية المسبّب الأول للبكتيريا المؤدّية إلى ظهور البثور. لذلك، أسرعي إلى الإستحمام لأنّ التعرّق قد يؤدي إلى انسداد مسامات بشرتك وبالتالي إلى تكوّن البثور المزعجة.

رابعاً، أحد أسباب ظهور البثور على الظهر هي ترسبات بلسم الشعر بعد الإستحمام. لذلك، تأكّدي من غسل شعرك جيداً بالماء البارد للتخلّص من آثار البلسم نهائياً وبعد ذلك إغسلي ظهرك للتأكّد من ذلك.

خامساً، إذا كنت تعانين من مشكلة البشرة الحساسة، ننصحك بأن تغيّري منظّف الملابس الذي تعتمدينه إلى نوعٍ آخر ألطف على بشرتك.

سادساً، احرصي على غسل ملاءات وأغطية سريرك بشكلٍ منتظم للتخلّص من الغبار واللحم الميت المتراكم وذلك لتفادي الوقوع في هذه المشكلة.

سابعاً، وأخيراً، ننصحك بزيارة أخصائي الأمراض الجلدية ليقدّم لك العلاج المناسب للتخلّص من هذه البثور نهائياً.

إقرأي المزيد: اليك أهم أسباب حبوب الوجه عند البالغات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية