اليك اهم اسباب حبوب الوجه عند البالغات

لعل حب الشباب من أكثر المشاكل الشائعة بين الشبان والشابات في سن المراهقة إذ تظهر الحبوب في الوجه نتيجة للتغيرات الهورمونية. ولكن وعلى الرغم من انتهاء مرحلة المراهقة، تعاني بعض النساء من ظهور حبوب الوجه المزعجة في أواخر العشرينات و حتى في مراحل عمرية متقدمة. لذلك، ان كنت تتساءلين لماذا لا زلت أواجه مشكلة حبوب الوجه وأنا في أواخر العشرينات؟ اليك الاجابة مع ياسمينة.

ias

لا تختلف أسباب ظهور حب الشباب لدى البالغين عن الاسباب التي يواجهها المراهقون. ففي الحالتين، يعود سبب ظهور هذه الحبوب الى ازدياد افرازات البشرة الدهنية وتفاعلها مع البكتيريا. فأي تغير هرموني ناتج عن الحمل أو فترة الحيض يحفز الافرازات الدهنية ما يؤدي الى ظهور حب الشباب مع الاشارة الى أن النساء المدخنات هن أكثر عرضة لهذه المشكلة. اكتشفي في هذه انقاط أهم أسباب حبوب الوجه لدى النساء البالغات.

التغيرات الهورمونية: أي ارتفاع ملحوظ في نسبة الهرمون الذكري "التيستوستيرون" عند النساء من شأنه أن يولد ازدياداً للافرازات الدهنية وبالتالي انسداد مسامات البشرة حيث تنمو البكتيريا ما يؤدي الى التهابات البشرة وظهور البثور في الوجه. وتشير الدراسات الى أن النساء في الفترة القليلة قبل انقطاع الطمث هن أكثر عرضة لظهور حبوب الوجه والبثور.

ضغوطات الحياة اليومية: ان كنت تواجهين الكثير من الضغوط النفسية، اهدأي! إذ أكد الباحثون أن للضغط النفسي تأثيره الكبير على ظهور حب الشباب. فهو يؤدي الى إفراز هرمون الكورتيزول الذي بدوره يحفز الافرازات الدهنية التي تسد مسامات بشرتك.

متلازمة تكيس المبيض: 5 الى 10 بالمئة من النساء يعانين من متلازمة تكيس المبيض من دون أن تدري. ان كنت تعانين من ظهور بثور البشرة بالاضافة الى ظهور الشعر في وجهك، ننصحك بزيارة طبيبك النسائي في أسرع ما يمكن إذ تعد هذه المتلازمة من أهم اسباب حبوب الوجه لدى النساء البالغات.

النظام الغذائي: يشكل النظام الغذائيالسيء أهم الاسباب لظهور الحبوب والبثور في البشرة، لذلك ننصحك بالابتعاد عن هذه المأكولات: الشوكولاتة، مصادر الكربوهيدرات البسيطة والسكريات كالمعكرونة، الخبز والحلويات التي تحفز السكر في الدم بالاضافة الى المنتجات اللبنية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية