علامة Burberry تختتم أسبوع الموضة في لندن بنجاحٍ بارز وملفت!

الحدائق تعكس ديكور عرض ازياء بربري لصيف 2016

إنه العرض المنتظر في أسبوع الموضة اللندنيّ لموسم صيف 2017 والذي ننتظره كلّ موسم والسبب أنه يحمل توقيع أهمّ دار أزياء بريطانية ألا وهي Burberry.

ias

فهذه العلامة تعدّ من أبرز مكوّنات الإرث البريطاني في عالم الموضة كما أنها الأكثر انتشاراً في عالم الموضة العالمية وفي شوارع الموضة ناهيك عن أنّها أكثر علامة تعتمد التجديد والتطوير في استراتيجيتها.

بالحديث عن التطوّر والتقدّم، لا يمكن أن ننسى أنّ علامة بربري كانت الأولى في اعتماد استراتيجية بيع التصاميم فور عرضها على المنصّة كما لا يمكن غضّ النظر عن أنّ هذه العلامة سبقت الجميع بإعلانها مزج عروض الأزياء الرجالية مع النسائية واختصار عروض أزيائها إلى اثنين فقط في العام، الأوّل لموسم الشتاء والثاني لموسم الصيف.

إلى جانب ذلك، لا يستهان بعلامة بربري أبداً في عالم التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا، فهذه الماركة كانت من الرواد في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر تصاميمها وجعل عروض أزيائها حديث الساعة والعالم وذلك من خلال نقل عروض أزيائها على سنابشات وغيرها من التطبيقات الشهيرة.

بالعودة إلى عرض أزياء صيف 2017 الذي تابعناه أمس في لندن والذي اعتبر حدث الموسم كونه أوّل عرض أزياء لبربري يضمّ الأزياء الرجالية والنسائية، نشير أيضاً إلى أنّ هذه العلامة البريطانية، ممثّلة بشخص مديرها التنفيذي الرئيسي، كريستوفر بايلي، اختارت أن تقوم بخطوة سبّاقة أيضاً، عنوانها، " Makers House".

علامة بربري تففتح Makers House بالتعاون مع The New Craftsmen

تفيد هذه الخطوة بفتح الأبواب أمام عشاق الموضة والماركة لاكتشاف أجدد تصاميم هذه الدار وطريقة تصميمها كما التعرّف عن كثب على أنواع الأقمشة المختارة لتصميم أجدد مجموعات بربري.

فعلامة بربري تعاونت مع The New Craftsmen وأطلقت ما بات يعرف بـ Makers House، المكان الجديد لهذه العلامة لعرض تصاميمها وتسليط الضوء على أبرز الحرفيين البريطانيين كما لإبراز مصدر الوحي وراء أجدد مجموعات بربري.

هذا كان جديد علامة بربري Burberry لهذا الموسم أما بالنسبة إلى المجموعة بحدّ ذاتها والتي أخصّتها بربري لموسم صيف 2017، فقد أتت مستوحاة من كتاب فيرجينيا وولف الذي يحمل عنوان " Orlando".
قبل البدء بالحديث عن الأزياء والصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الديكور عكس حدائق مميّزة مليئة بالأشجار وموقّعة من نانسي لاكستر.

أما بالنسبة إلى الحضور الذي يأتي دائماً محمّلاً بأبرز الأسماء وأشهرها في عالم هوليوود والعالم، فتمثّل بليلي جيمس، فيليستي جونز، فريدا بينتو، أليكسا شونغ وأوليفيا باليرمو وغيرهنّ من الأسماء المعروفة في عالم الموضة.
والآن وبعدما استعرضنا أبرز المعلومات التي ميّزت عرض بربري عن غيره من عروض الأزياء التي تابعناها حتى الآن، لا بدّ من التكلّم عن المجموعة والإشارة إلى أنّها عكست صيحات قديمة بأسلوب جديد وعصري.

هكذا يمكن تلخيص المجموعة إذ إنّها ضمّت صيحات وأقمشة، كانت رائجة في الحقبات السابقة القديمة، ولكن بطريقة وأسلوب مختلف وجديد.
الهدف من اعتماد الصيحات القديمة جاء في خطوة من الدار لعكس التغيّرات الحاصلة فيها وإظهار كيفية تطوّر العلامة مع مرور السنوات بفضل ما اكتسبته من خبرات ومعرفة من المجتمعات والثقافات المختلفة.
على سبيل المثال، رأينا في هذه المجموعة إطلالات منسّقة من الجينز والكنزات الرياضية Sweatshirt ممزوجة مع الكشمير والحرير.

كما أنّ التصاميم بحدّ ذاتها تعبّر عن الستايل الرسمي والحيوي في الوقت ذاته إذ إنها تناسب فترة النهار كما الليل والأسلوب الرجالي كما الأنثوي.
أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات نفسها، فقد لفتتنا معاطف الترنش التي أتت بقصّات غير مستقيمة كما سترات الكاب أو المشلح ومن أبرز السترات التي رأيناها نذكر، المعطف العسكري Military Tailcoat وسترة Parade Jacket.
إلى جانب ذلك، رأينا أيضاً في هذه المجموعة سراويل البيجاما الحريرية والقمصان والشورتات والتوبات بياقة من الكشاكش التي تعكس موضة الـ Ruffles.

أخيراً، لا يمكن أن نتكلّم عن مجموعة بربري من دون تسليط الضوء قليلاً على الحقائب التي تعتبر من التصاميم الأشهر لدى هذه العلامة إذ نشير إلى أنها قدّمت في هذه المجموعة تصميماً جديداً مستوحى من الخيّالة الإنكليز القدامى، هذه الحقيبة التي تحمل اسم Bridle Bag.

إقرأي المزيد: اليك حقيبة بربري التي ستبرز في شتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية