على وقع الموسيقى المغربيّة ومن المراكش ديور تقدّم مجموعتها الكروز 2020

اجمل ازياء ديور كروز 2020

ننتظر شهر مايو كلّ عام لمتابعة عروض أزياء الكروز وهذه السنة، اختارت علامة ديور أن تفتتح موسم عروض الكروز وتختتم شهر إبريل فكان عرض أزيائها لمجموعة كروز 2020، أمس الواقع فيه التاسع والعشرين من إبريل.

ias

ازياء ديور كروز 2020

هذا بشكل عامٍ أما إذا أردنا الغوص في مجموعة ديور كروز 2020 فلا بدّ من أن تكون الإنطلاقة، " الحضارة والفنّ والحرفيّة "، أجل إنها ثلاثة عناصر اجتمعت معاً في هذا العرض الرائع الذي تابعناه من مراكش المغربيّة على وقع الموسيقى المغربيّة وقرع الطبول حيث مشت عارضات أزياء ماريا غرازيا كيوري متألّقات بتصاميمها التي عكست أسلوبها و DNA ديور وأيضاً ستايلها وذلك في قصر البادي الرائع، وسط شعلات نارية أضاءت منصّة العرض.

التصاميم المطبعة والملونة في مجموعة ديور كروز 2020

قبل الدخول في صلب المجموعة وما رأيناه من تصاميم وصيحات، لا بدّ من أن نتكلّم عن النهاية فختام العرض أتى مسكاً مع ديانا روس، المغنيّة الشهيرة التي عرفناها فس الستينيات والتي هي اليوم أسطورة في عالم البوب و الـ R&B.

الفساتين المطبعة وسترة الكيمونو المطرزة

> " الأرضية المشتركة، إذا صحّ التعبير، كان الموضوع العامّ للمجموعة أو أقلّه الإنطلاقة الأساسيّة التي استوحت منها ماريا غرازيا كيوري هذه المجموعة حيث أرادت أن تجمع حضارات وثقافات معاً لخلق أرضيّة مشتركة بينها."

الدنيم في مجموعة ديور كروز 2020

الملفت أنّها اختارت أن تتعاون مع فنّانين وحرفيّين أفرقيّين مختلفين حيث دعتهم للعمل معها على هذه المجموعة وحوارهم وذلك بدل من اكتفائها الاستلهام لوحدها من هذه الحضارة.

الفستان بالطول المتوسط وقصة الـ A Line والتنورة مع السترة الرسمية

إنّ هذه المجموعة وهذا العرض بشكلٍ عام، أكّدا أنّ الموضة اليوم هي أكثر من مجرّد ملابس وأزياء، هي لحظات وتجارب معيّنة نعيشها من خلالها وهذا ما يجعل عروض الكروز مهمّة لا سيما أنّها تعرض في بلدان ومدنٍ مختلفة وعلى تلك العروض أن تعكس حضارة وثقافة تلك العروض وتقدّم تصاميم تكون مرتكزة على أسلوب العلامة طبعاً ولكن متشعّبة من ثقافة البلد الذي يستضيف العرض.

النقشة العسكرية

قبل الانتقال إلى المجموعة والتصاميم، لا بدّ من عرض بعض أسماء النجمات اللواتي حضرن العرض وهنا نذكر لوبيتا نيونغو، جيسيكا ألبا وكارلي كلوس وذلك إلى جانب أهل أبرز وأهمّ مؤثرات الموضة على مواقع التواصل الاجتماعيّ طبعاً.

البدلة المطبعة وسروال الـ Culotte او الفستان المنسدل المزين بالشك

والآن ماذا بالنسبة إلى الأزياء والتصاميم؟

السروال المموج والمبطه والتنورة المثنية

ببساطة، إنّ ما رأيناه في هذه المجموعة يعكس تنوّعاً ملفتاً وأقمشة رائعة تعكس الحضارة الأفريقيّة فكانت موضة الـ Patchwork الحاضر الأبرز وقد عكست الأقمشة المطبّعة والملوّنة والخيطان المزخرفة أسلوب مغربياً بامتياز.

الفستان المنسدل مع قصة المشلح او الفستان المطرز مع الاكمام المنفوخة

أما بالنسبة إلى القصّات فقد أتت لتعبّر طبعاً عن أسلوب ديور وهنا أتكلّم عن الفساتين المنسدلة والشفافة ولكن ما لفتني أيضاً سيطرة الفساتين الطويلة التي تأتي ضيّقة على الصدر ومن ثمّ منسدلة تحته.

فساتين ديور الضيقة على الصدر والمنسدلة تحته

كذلك، برزت النقشة والألوان العسكريّة في بعض التصاميم ورأينا التوب بأسلوب البونشو مهيمنة وأحياناً مطبّعة بشعار العلامة وإما قصيرة بأسلوب توب التونيك أو طويلة.

أيضاً، برز الدنيم طبعاً، هذا القماش الذي لا يغيب عن مجموعات ديور مع ماريا غرازيا كيوري ورأينا عودة لسراويل الـ Culotte في الكثير من الإطلالات لا سيما تلك التي أتت منسّقة مع السترات الرسميّة والمزيّنة بالحزام على الخصر.

إقرأي المزيد: ماريا غرازيا كيوري تستوحي أزياء ديور كروز 2019 من الخيالة في المكسيك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية