عندما يصبح معجون الأسنان مستحضراً تجميلياً!

معجون الاسنان للبشرة | عندما يصبح معجون الأسنان مستحضراً تجميلياً

معجون الاسنان للبشرة | عندما يصبح معجون الأسنان مستحضراً تجميلياً

كلّنا نعلم أنّ معجون الأسنان غرضٌ يوميّ أساسيّ للمحافظة على صحّة الأسنان ونظافتها، ولكن هل علمتِ يوماَ انّكِ تستطيعين إستعماله كمستحضر جمالي أيضاً؟

ias

بالطبع! ومعجون الأسنان الذي نتحدّث هو ذلك التقليديّ، باللون الأبيض، والخالي من أيّ تركيبات إضافيّة وتعزيزات مبيّضة أو غيرها.

 

إزالة البثور

 

ظهرت في وجهكِ بثرة كبيرة ومؤلمة وتريدين التخلص منها بأسرع وقت؟ حلّكِ الأمثل هو معجون الأسنان. فبعد غسل وجهكِ جيّداً من الإفرازات الدهنيّة وتجفيفه، طبّقي المعجون على البثرة واتركيه ليجفّ جيّداً ثمّ عودي واغسلي وجهكِ، وستلاحظين أنّ هذه البثرة سرعان ما ستجفّ إفرازاتها وتختفي من وجهكِ. 

 

ويؤكّد الخبراء في هذا المجال أنّ هذا الإستعمال لمعجون الأسنان هو في الواقع فعّال إلى حدّ كبير، إلّا أنّه له آثر مجفّف للبشرة. في هذا السياق، ولحماية نفسكِ، إكتفي بالتطبيق الموضعي للمعجون بحجم لا يتخطّى حبّة البازيلاء ولا تتركيه أكثر من 3 ساعات على موضع البثرة.

 

للمزيد: تخلصي من آثار حب الشباب مع هذه الطرق!

 

إزالة الرؤوس السوداء

 

ولمعجون الأسنان دورٌ تجميليّ آخر للبشرة وهو إزالة الرؤوس السوداء! كلّ ما عليكِ فعله هو إستعمال الخلطة التالية المقشّرة: قومي بمزج مقدارين من المعجون التقليدي بنكهة النعناع (وليس الجل) مع مقدار من الملح الخشن، وطبّقي الخليط على مواضع الرؤوس السوداء وخصوصاً الأنف، ولكن إنتبهي جيّداً من إقترابه من منطقة العينين. اتركيه لمدّة 5 دقائق ثمّ قومي بفرك البشرة بشكل دائري وناعم. بعدها، اغسلي وجهكِ جيّداً من أيّة مخلّفات ثمّ إستعيني بالماء البارد للتربيت على المواضع المقشرّة. ففي حين تساهم الخلطة بتقشير البشرة، يساعد الماء البارد على إعادة تضييق المسام وتفادي دخول الغبار والمواد المؤذية الأخرى المسبّبة للرؤوس السوداء.

 

للمزيد: لن تصدّقي هذه الإستعمالات الغريبة لأغراضكِ اليوميّة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية