عوامل أساسية لظهور حبّ الشباب تفاديها ضروريّ لضمان علاجها

نكشف لك اليوم عن عوامل لظهور حب الشباب تفاديها ضروريّ لعلاج هذه المشكلة الجلديّة التي تعاني منها بشكل خاصّ صاحبات البشرة التي تُفرز نسبة إضافيّة من الزيوت.

ias

وتشير كثيرات، أنهنّ رغم التزامهنّ تطبيق روتين العناية بالبشرة الدهنيّة، يلاحظن أنّ مشكلة حبّ الشباب ما زالت على حالها، ومنهنّ يعانين حتّى من تفاقمها، والسبب؟ أنهنّ لا يدركن أهميّة تفادي العوامل التالية المسبّبة لهذه المشكلة.

استخدام مستحضرات غير مناسبة

إنّ ذلك من الحالات التي تدمّر فيها المستحضرات بشرتك، فهي حتّى ولو كانت من إنتاج أهمّ الدور العالميّة، ستجعل مشكلة حبّ الشباب أكثر سوءًا إذا لم تكن تركيبتها مناسبة لنوعيّة بشرتكِ ومشاكلها، ولهذا السبب، نشدّد على ضرورة ألّا تعالجيها دون استشارة طبيب جلديّ وإشرافه.

Face, Person, Human
قد تكون مستحضرات العناية بالبشرة هي ما يسبب ظهور البثور

تناول أطعمة تسبّب ظهور حبّ الشباب

تتسبّب الأطعمة الغنيّة بالدهون والزيوت والسكّر بظهور حبّ الشباب، ولذا عدم تفادي تناولها يشكّل عائقًا أمام محاولاتكِ المستمرّة للتخلّص منها. فالسكّر مثلًا، يؤدّي إلى زيادة نسبة الإنسولين بالدم، والذي يزيد إفرازات الزيوت، وبالتالي انسداد المسامات وظهور حبّ الشباب، وغيرها من الشوائب.

العادات الصحيّة السيّئة

مثل التدخين، السهر مطولًا، التوتّر، الخمول… كلّ ذلك يتسبّب بحدوث نقص في عناصر معيّنة في الجسم، فالتدخين مثلًا يؤدّي إلى نقص في الفيتامين E وزيادة في مستويات الزهم المؤكسد الذي تفرزه الغدد الدهنيّة، وبالتالي تفاقم حبّ الشباب.

عدم تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس

عندما تتعرّض البشرة لأشعّة الشمس، تفرز الغدد الدهنيّة نسبة إضافيّة من الزيوت، وتكون سببًا بالتصاق الأوساخ والخلايا الميتة وانسداد المسامات، الأمر الذي يؤدّي إلى ظهور حبّ الشباب وتفاقم حالها. لذا، تطبيقه يوميًّا خلال النهار هو من النصائح لحماية البشرة الدهنيّة من الشوائب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية