غذّي شعركِ مع هذه الخلطات المجرّبة بالحنّة!

خلطات شعر بالحناء | وصفات تنعيم وتطويل الشعر

خلطات شعر بالحناء | وصفات تنعيم وتطويل الشعر

بعيداً عن المواد الكيميائيّة والمصنّعة، تبقى الخلطات الطبيعيّة الأكثر فاعليّة وضمانة فيما يتعلّق بجمال الشعر وصحّته. إليكِ في هذا السياق 4 وصفات طبيعيّة مضمونة تغذي شعركِ بمنافع الحنة!

ias

 

خلطة الحناء والزيوت لتنعيم الشعر:

 

 

ضعي في وعاء 5 ملاعق كبيرة من الحناء وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون والمقدار نفسه من زيت السمسم. بعض التأكّد من مزجها جيداً، أفقسي بيضة كاملة وأخلطي جيّداً حتّى تتشكّل عجينة سائلة. أتركي هذه الأخيرة لترتاح لمدة ساعتين ثمّ طبقيها على رأسكِ حتّى تجف لمدة تتراوح بين 3 الى 4 ساعات. إغسلي بعدها شعركِ بالشامبو وكرّري العمليّة مرّة كل شهر.

 

خلطة الحناء والكاكاو لتطويل الشعر:

 

 

أسكبي في وعاء كوبين من الحناء مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو البودرة. أضيفي ملعقة من النسكافيه ونصف علبة صغيرة من الزبادي وإعجني المزيج مضيفة إليه عصير نصف ليمونة والكميّة الكافية من المياه كي يسيل قليلاً. أتركي الخليط ليتخمّر لمدّة ساعتين، بعدها طبّقيه على شعركِ طوال ساعة ونصف من الوقت ثمّ إغسليه جيّداً بالماء الدافئ.

 

خلطة الحناء والحلبة لتغذية الشعر:

 

 

إستخدمي كميّة من الحناء حسب طول شعركِ وكثافته بين حوالي كوبٍ ونصف الكوب وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من الزبادي، الكمية نفسها من زيت اللوز، وبيضة واحدة كاملة. بعد التأكّد من مزجها جيّداً، أغلي كوبين كبيرين من الحلبة والماء وأسكبيهما فوق المزيج. أتركي الخليط ليرتاح لمدّة 3 ساعات ثمّ ضعيه على شعركِ واتركيه لمدّة 4 ساعات. أغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو وإستعملي هذه الخلطة مرّتين أسبوعياً.

 

خلطة الزبدة والحناء لترطيب الشعر:

 

 

حضري في وعاء فصّين من الثوم المبشور وأسكبي فوقهما ربع قالب من الزبدة المذوبّة غير المملحة على أن تكون لا زالت ساخنة جيّداً. أضيفي الى المزيج ملعقتين كبيرتين من الحنّاء وأخلطي جيّداً ثمّ إنتظري 10 دقائق وطبقيه على شعركِ لمدّة ساعتين. 

 

إقرأي أيضاً: ما هي منافع الحنّة للشعر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية