غياب ألبير إلباز لم يؤثّر على مدى روعة أزياء لانفان لشتاء 2017

أنهينا اليوم الثالث من أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2017 مع عرض أزياء Lanvin الذي قدّمه مصمّمو العلامة من دون مصمّم تنفيذي يشرف عليهم في ظلّ شغور هذا المنصب بعد مغادرة ألبير إلباز الدار التي استمرّ معها لحوالى 14 سنة لتنتهي مسيرته مع دار لانفان على وقع خلافات عدّة (اكتشفي تفاصيل مغادرة البير الباز دار لانفان).

ias

توجّهنا لحضور عرض أزياء لانفان ونحن متشوّقين لاكتشاف المجموعة الأولى للانفان من دون إلباز وفي ذهننا توقّع بأنّ المجموعة ستكون مختلفة عما تعوّد إلباز على تقديمه لاسيما أنّ دار لانفان اختارت أن تبدأ التغيير من خلال اختيار مكاناً مختلفاً لعرض هذه المجموعة.

فبعدما  تعوّدنا على حضور عرض لانفان في معهد الفنون الباريسي، ها نحن نتوجّه هذا الموسم إلى Lycee Carnot، المكان الجديد الذي اختارته الدار الفرنسية لتقديم مجموعة شتاء 2017 التي وبدورها أتت مختلفة من حيث التصاميم والقصّات عن سابقاتها إذ أتت أكثر أنثوية من المجموعات السابقة التي كانت تأتي متّسمة بأسلوب قويّ أحياناً وغامض في معظم الأحيان.

باختصار، برأينا إن علامة لانفان نجحت في التحدي وقدّمت مجموعة على مستوى عالٍ من التميّز، فجيمع الحاضرين أثنوا على جمال التصاميم التي أتت لتحاكي السيدة الناعمة والأنثوية خاصّة أنّ الألوان التي تمّ تقديمها أتت ناعمة وفاتحة عكست الألوان الميتاليكية الرمادية والزيتية.

أما بالنسبة إلى القصّات والأقمشة، فقد رأينا الكثير من الدانتيل والحرير والفرو وقد تميّزت القصّات أو الصيحات بموضة الكشاكش التي زيّنت العديد من الأزياء من التوبات التي أتت بأسلوب الكورسيه أحياناً وأحياناً أخرى بقصّات غير مستقيمة.

وللدخول في تفاصيل المجوعة، نبدأ مع موضة التايور المميّز الذي افتتح العرض، هذا التايور الذي تميّز بقماشه الميتاليكيّ وبقصّة تنورته ذات الطول المتوسّط والمزيّنة بالكشاكش في أسفلها أي بموضة الـ Frills الرائجة هذا الموسم والتي تمّ نسيقها مع السترة الرسمية من دون توب أو قميص تحتها.

إلى جانب هذه الموضة، برزت قمصان أو توبات الدانتيل بالأكمام الطويلة والقصّة المحتشمة لاسيما على الصدر والياقة، هذه التوبات التي تم ّتنسيقها مع السراويل بقصّة الخصر العالي. كما برزت موضة السراويل الواسعة المثنيّة أي بموضة الـ Pleats وبقصّة الـ Palazzo ، هذه السراويل التي رأيناها منسّقة مع التوبات القصيرة المطرّزة بالأحجار والترتر والسترة القصيرة Cropped Jacket.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً في هذه المجموعة، نذكر موضة الفساتين بأسلوب الـ Salopette التي أتت مع رباط السالوبيت، هذه الفساتين التي تمّ تنسيقها فوق القمصان الشفافة والمطرّزة والتي كنا قد رأيناها في مجموعات سابقة الأمر الذي ينبئنا بأنها ستكون موضة رائجة في شتاء 2017.
وكالعادة، لا يمكن للفساتين الأنيقة ذات الطول المتوسّط والمصنوعة من الأقمشة الفاخرة أن تغيب عن مجموعة لانفان ومن مجموعة شتاء 2017 لفتنا الفستان الأبيض بقصّة الـ Wrap المزيّنة بالكشاكش على الخصر.

أخيراً، لا بدّ من التركيز على أهميّة الفرو في هذه المجموعة فقد رأينا معاطف الفرو الضخمة كما شال الفرو المنسّق مع تنورة الدانتيل وقميص الدانتيل الشفاف، ناهيك عن موضة الفساتين الميتاليكية اللمّاعة التي أتت متوسّطة الطول.

إقرإي المزيد: اليك أزياء لانفان لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية