فائدة زيت الخروع للشعر التي لا تعرفينها

فائدة زيت الخروع للشعر التي لا تعرفينها

يعتبر زيت الخروع، وهو زيت مستخرج من البذور أو حبوب من نبات الخروع Ricinus communis، مكوّن أساسي في مختلف مستحضرات التجميل منها الصابون وزيوت التدليك وحتى الأدوية.

ias

وتكمن أهمية هذا الزيت بأنّه يحتوي على حمض رسينولايك الذي يساعد في تنشيط الدورة الدموية الغنية بالمغذّيات إلى فروة الرأس ما يساهم في نمو وحماية الشعر والكثير من الفوائد الأخرى.

ويتميز زيت الخروع بإختراقه العميق للشعر وفروة الرأس و لكنه زيت ثقيل جداً ويصعب إزالته بسهولة من الشعر وفروة الرأس بعد إستخدامه. ويتميز زيت الخروع بخصائصه المضادّة للالتهابات ومضادّة للبكتيريا، وله نتائج مبهرة في تطويل الشعر في غضون أسابيع قليلة إنطلاقاً من أنّه يعزز الدورة الدموية في بصيلات الشعر ويمدّه بالأوميغا 6 والأحماض الدهنية الأساسية اللازمة.

ويحتوي زيت الخروع أيضاً على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للجراثيم وكذلك خصائص مضادة للفيروسات وهي تساعد على محاربة المسبّبات للأمراض والكائنات الدقيقة التي تسبب هذه المشاكل. يحتوي زيت الخروع على المواد الغذائية الضرورية مثل فيتامين E والأحماض الأمينية، واوميجا 6 والأحماض الدهنية، وهي تساعد على وضع حد لتقصف الشعر.

كما يحمي هذا الزيت الشعر وفروة الرأس من المؤثرات الخارجية المضرّة مثل التعرّض لأشعة الشمس الضارة وإستعمال مجفّف الشعر ومستحضرات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية يومياً. لزيت الخروع أيضاً قدرة على اختراق مسامات الرأس، وبالتالي، يعتبر مغذياً ليس فقط للشعر الخارجي، بل لفروة الرأس وللطبقة الداخلية أيضاً، من خلال تغذية البصيلات وتقويتها. وزيت الخروع غني بالفيتامين   ويعمل على تغذية الشعر وتقويته وجعله ناعماً مثل الحرير. ومن الناحية الجمالية، يمكن استخدام زيت الخروع لجعل الشعر يبدو أكثر قتامة وأكثر ثراء. اقرأي أيضاً: نصائح من أجل العناية بالشعر التالف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية