فساتين سهرات مميزة اخترناها لك من أسبوع الموضة العربي

تابع أسبوع الموضة العربي في دبي حاملاً معه أزياء مصممين عرب وعالميين، كل منهم حرص على أن يقدم أزياءً متميّرة، منها الكوتور وغيرها Pret A porter ولكن غلبت أزياء تصاميم فساتين السهرات على معظم العروض. إليك ملخصاً عن اليومين الثالث والرابع من أسبوع الموضة العربي، ونسلّط الضوء على الأزياء والمصممين الذين تألقوا أكثر من غيرهم.

ias

من الأزياء التي برزت خلال اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي كانت تصاميم داني أطرش وكاصم ساهل، فالعلامتين قدمتا أزياء فساتين سهرات راقيّة. غلبت على تصاميم داني أطرش فساتين سهرة طويلة مستوحاة من تفاصيل الورود، وتضمنت الكثير من تفاصيل التطريز الفاخر على مختلف أنواع الأقمشة. أما كاصم ساهل، فقد حملت تصاميمه عنوان الأساطير التي تحلم بها كل فتاة، وتضمنت الأزياء تفاصيل دقيقة منها التطريز بالترتر التي تعكس طباع أجواء الليل الساحرة وسط ليالٍ صيفية جميلة، غير ذلك فقد تعاون مصمم الأزياء كاصم مع روكو باروكو بمجموعة معاصرة تحمل لمسات الجرأة والأناقة معاً.

وبالنسبة لليوم الرابع والأخير، فحمل معه أزياءً متألّقة كانت أولها وأهمّها تصاميم راني زاخم، كان عرض الأزياء رائعاً وحظي من خلاله بالوصول إلى قلوب الجمهور بفضل تصاميم فساتين السهرات الراقيّة التي قدمّها، والتي غلبت عليها أقمشة الشيفون والحرير الفاخرة، منها المطويّة، وغيرها المطرزة والمزينّة. أما من التصاميم التي برزت منها الفستان الأسود الطويل بدون أكتّاف، مصمم من قماش حيوي عليه طبعات ونقشات ورود ذهبية. 

أما بعد، كان كريستيانو بروني من بين الأسماء اللماعة، فقد أتت مجموعته على أسلوب الأزياء الراقية بطابع بوهيمي فاخر، مستوحاة من الأضواء الساطعة والبريق. كانت طريقة تنسيق الأزياء والأكسسوارات مميّزة، فاستطاع المصمم أن يقدّم أزياء مليئة بالحيويّة، تكوّنت من أقمشة شفافة، وغيرها البرّاقة و إطلالات جلدية وتنانير "بليتس"، بالإضافة إلى الكنزات الصوفية التي تم تنسيقها بطرق منتاقضة وجميلة. أما بعد، قدّم عرض Alberto Zambelli أزياء مستوحاة من فن البوب آرت، إطلالات غلبت عليها قصات السراويل الواسعة، والبدلات المتناسقة بأقمشة ملوّنة ومطبّعة.

وأخيراً، قدّمت J By Jordy بالتعاون مع Huawei، عروض أزياء استثنائيّة على مدى الأربعة أيام، كل يوم حمل معه مجموعة تصاميم مختلفة، جميعها مستوحاة من الأشكال الجيومتريكيّة، ومعظمها مصمم بطريقة ثلاثيّة الأبعاد. أما ساعات Huawei فكانت الأكسسوار الأمثل الذي زيّن أيدي كل من عارضات الأزياء خلال هذه العروض.

ننتظر موعد أسبوع الموضة العربي الثالث والذي سيكون خلال شهر أكتوبر القادم!

إقرأي المزيد:

نانسي عجرم تفتتح أسبوع الموضة العربي

فساتين زفاف جميلة من راني زاخم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية