فساتين طوني ورد لصيف 2017 تعكس عالماً مليئاً بالأحلام

بعدما  قمنا بجولةٍ على أبرز عروض الأزياء العالمية التي شهدتها أسابيع الموضة العالمية في عواصم الموضة الأربعة إذ تابعنا مجموعاتها للأزياء الجاهزة الخاصّة بموسم ربيع وصيف 2017، حان الوقت لنكتشف جديد المصمّم اللبناني العالمي طوني ورد الذي يغيب عن منصات عروض الأزياء خلال أسابيع الموضة الباريسية للأزياء الجاهزة، مكتفياً بالمشاركة في أسبوع الموضة للأزياء الراقية أو الهوت كوتور.

ias

ولكن، إنّ غيابه هذا لا يعني غياباً كاملاً حتى عن تقديم مجموعات جديدة للأزياء الجاهزة إنما الاكتفاء فقط بتقديمه من دون عرض أزياء، فما جديده لصيف 2017 (اكتشفي مجموعة طوني ورد لشتاء 2017

للصيف القادم، اختار المصمّم اللبناني العالمي طوني ورد أن يذهب في خياله ليحاكي ملكة خرافية، لا وجود لها، فقدّم مجموعة من الفساتين التي تجسّد أحلاماً معينة وخيالاً، فساتين لا علاقة لها بالواقع من حيث فكرتها ومصدر وحيها.

وكالعادة وعلى الرغم من أنها مجموعة خاصة بالأزياء الجاهزة، إلا أنّ الفساتين الفخمة والرسمية والمزخرفة والمطرّزة هي التي سيطرت، ما يؤكّد لنا توجّه ورد المستمر ألا وهو ذاك الذي يحاول دائماً أن يعكس الأسلوب الكلاسيكي والراقي للمرأة وتحديداً المرأة العربيّة.

فمع طوني ورد، ليس هناك من مكان للأزياء العصرية والبسيطة والسراويل أو القطع الحيوية إذ إنّ الفساتين هي المسيطر الأوّل والوحيد وإن تغيّرت قصّاتها.
من هذه المجموعة، رأينا الفساتين المطرّزة وتحديداً بالشكّ أو الورود النافرة، تقنية يتّبعها ورد وتعكس أسلوبه الكلاسيكيّ، فمعظم فساتينه لصيف 2017 أتت مطرّزة ومصنوعة أيضاً من التول أو الدانتيل الشفاف.

أما من حيث القصّات، فقد تنوّعت هذه الفساتين ما بين الكلاسيكية التي تأتي بقصّة التنورة المنفوخة وبين تلك بالقصّة المستقيمة أو حتى المنسدلة أو المستقيمة مع ذيلٍ بسيط.
هذا بالنسبة إلى قصّة تنورة الفستان ولكن ماذا عن قصّته من الأعلى؟ يمكن القول إنّ أبرز القصّات التي رأيناها كانت القصّة العارية على الأكتاف كما قصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف Off Shoulders إلى جانب القصّة المحتشمة على الصدر مع الأكمام العريضة.

وبالنسبة إلى الأقمشة التي تعدّ أيضاً من العناصر الأبرز لدى تصميم الفساتين، فيمكن القول إنّ ورد اختار أن يركّز على الدانتيل والتول المطرّز كما ذكرنا سابقاً كما على الحرير والأورغانزا وقد أتت الألوان أيضاً لتضفي المزيد من الخيال على هذه المجموعة لا سيّما مع الزهري الفاتح الحالم كما الأزرق والأحمر بالإضافة إلى الأسود طبعاً الذي لا يمكن أن يغيب عن أيّ مجموعة كانت.

إقرأي المزيد: اليك فساتين طوني ورد لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية