فستان زفاف الأميرة بياتريس وتاجها سبق وأن ارتدتهما الملكة إليزابيت... فمن الأجمل؟

فستان زفاف الاميرة بياتريس وتاجها سبق وان ارتدتهما الملكة اليزابيت

فستان زفاف الاميرة بياتريس وتاجها سبق وان ارتدتهما الملكة اليزابيت، فتميّزت في حفل زفافها من رجل الأعمال الإيطالي إدواردو مابيلي موزي بإطلالة ملكيّة تمزج بين الرقيّ والفخامة.

ias

كغيرها من الأميرات، كنّا نتوقّع أن تحظى الأميرة بياتريس بحفل زفاف ملكيّ، وكان من المقرّر أن يقام في أواخر شهر أيّار، إلّا أنّه تأجّل بسبب القيود التي فرضتها جائحة كورونا، ولذا أقيم بشكل سريّ في الـ 17 من شهر يوليو الحالي، بوجود عدد قليل من الحضور، من بينهم الملكة إليزابيت الثانية وزوجها الأمير فيليب. وقد سبق وأن تمّ الإعلان في العام الماضي أن زفاف الأميرة بياتريس لن ينقل على الشاشات بسبب فضيحة والدها. 

فستان الأميرة بياتريس

فستان زفاف الاميرة بياتريس وتاجها سبق وان ارتدتهما الملكة اليزابيت
الأميرة بياتريس في زفافها بفستان الملكة إليزابيت الثانية

ما لفتنا في صور زفاف الأميرة بياتريس، أنّها ارتدت فستان زفاف من تصميم Norman Hartnell استعارته من خزانة جدّتها الملكة إليزابيت الثانية، مع العلم أنّ الملكة سبق وأن ارتدت الفستان مرّتين إلى مناسبتين مختلفتين، المرة الأولى في العام 1962 لحضور العرض الأول لفيلم Lawrence of Arabia، والمرّة الثانية في العام 1967 بمناسبة افتتاح الدولة للبرلمان. يتّسم الفستان بتصميمه الأنيق، وهو مصنوع من قماش تافتا الـ Peau De Soie، مع لمسات من الساتان العاجي، وقد عدّل على يدي البريطانيّين المصمّم Stewart Parvin والمصمّمة Angela Kelly ليناسب مقاس الأميرة بياتريس.

التاج التاريخي

فستان زفاف الاميرة بياتريس وتاجها سبق وان ارتدتهما الملكة اليزابيت
الأميرة بياتريس تتألّق بتاج الملكة إليزابيت الثانية

التاج الذي تألّقت به الأميرة بياتريس في حفل زفافها، هو من أفخم مجوهرات الملكة إليزابيت الثانية، والذي قد ارتدته أيضًا في حفل زفافها من الأمير فيليب في العام 1947. وبذلك، تكون الأميرة بياتريس أول من ارتدى هذا التاج بعد الملكة إليزابيت، والذي يعود بالأصل إلى جدّتها الملكة ماري، والذي فُوّضت دار Garrard بصناعته. وبدورها، طلبت الملكة ماري من الصائغين تعديله، لإضافة ماسّات من عقد كانت قد أهدتها إياه والدة زوجها الملكة فيكتوريا، كهدية زواج لها في العام 1893. 

ختامًا، نذكّرك بأغلى فساتين زفاف ارتدتها الأميرات والملكات، لتحكمي بنفسكِ على الإطلالة الأجمل. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية