ما هي فوائد استخدام فيتامين e للبشرة؟

فوائد استخدام فيتامين e للبشرة

إن كنت تتساءلين ما هي فوائد استخدام فيتامين e للبشرة فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أهم هذه الفوائد كي تستفيدي من هذا الفيتامين على بشرتك.

ias

لا شك أن هناك العديد من الفيتامينات التي تمنحك بشرة مشرقة وصحية، ومن بين هذه الفيتامينات هو فيتامين e الذي يملك العديد من الفوائد على البشرة.

فوائد استخدام فيتامين e للبشرة

اضغطي هنا للحصول على فيتامين e

فوائد استخدام فيتامين e للبشرة
الصورة مأخوذة من موقع Amazon

يتمتع الفيتامين e بخصائص مضادة للأكسدة والعديد من الخصائص المُرطبة التي تجعله فعال جداً في مجال العناية بالبشرة، ومن أهم الفوائد التي يملكها نذكر لك:

  • ترطيب البشرة: لأن الفيتامين e يعيش في أغشية الخلايا ويحميها، فهو يلعب دور كبير في ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها. وقد أشارت الدراسات أن هذا الفيتامين هو من أول العلاجات التي يتم وصفها لصاحبات البشرة الجافة وهذا لأنه له دور كبير في ترطيبها وتعزيز صحتها.
  • محاربة الإلتهابات: كونه مضاداً للأكسدة، فإن الفيتامين e يساعد أيضاً في محاربة ومنع الإلتهابات في البشرة، فبحسب العديد من الأبحاث، تم التوصل الى أن هذا الفيتامين يساعد الأشخاص الذين يعانون من الأكزيما ومن حالات تهيج البشرة على الشعور بالراحة الكبيرة.
  • حماية من أشعة الشمس: يُعتبر الفيتامين e من المكونات الأساسية لجميع أنواع واقي الشمس وهذا لأنه يمتص ضوء الاشعة فوق البنفسجية المسؤول عنإصابة الجلد بالحروق والشيخوخة.
  • منع ظهور علامات الشيخوخة: من المعروف أن عند تعرض البشرة للأشعة ما فوق البنفسجية وللتلوث البيئي والهواء، فهي تنتج الجذور الحرة والجزيئات التي تُلحق الضرر بالكولاجين، الحمض النووي وخلايا الجلد التي تساهم جميعها في ظهور التجاعيد والبقع البنية. ومن هنا، يجب أن تعلمي أن الفيتامين e يحارب تلك التأثيرات ويحمي البشرة من كل هذه الأضرار.
  • التخلص من الهالات السوداء: الى جانب حماية البشرة من التشققات، الجفاف، والشيخوخة، لهذا الفيتامين دور كبير بالتخلص من الهالات السوداء تحت العين، فلا تترددي بتطبيقه يومياً قبل النوم حول عيونك للتخلص من هذه المُشكلة.

كيفية استخدام فيتامين e على البشرة

أما عن طريقة استخدام هذا الفيتامين، فهي سهلة جداً ولا تتطلب منك سوى إتباع هذه الخطوات:

  1. أولاً، اغسلي بشرتك جيداً وتخلصي من أي آثار للمكياج والأوساخ وهذا بإستخدام الماء الفاتر ثم جففي البشرة جيداً.
  2. وفي حال كنت تستخدمين زيت فيتامين e الخام، اضيفي له أي نوع من الزيوت الاخرى المغذية للبشرة مثل زيت الجوجوبا، جوز الهند، أو اللوز.
  3. ضعي هذه الزيوت على بشرتك من خلال الفرك بالصابع بحركات دائرية مما يساعد في تحفيز الدورة الدموية في البشرة.
  4. كرري هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع وهذ قبل النوم بحوالي 30 دقيقة.

بعد ان تعرفت على فوائد فيتامين e للبشرة، إكتشفي فوائد فيتامين e للشعر وكيفية إستخدامه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية