إليك أهم فوائد الحبة السوداء للشعر

فوائد الحبة السوداء للشعر

حبة البركة، هي ثمتر عشب نباتي ينمو سنويًّا في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وينتمي لعائلة الشمر واليانسون. وتؤكد الدراسات أنّ لهذه الحبة فوائد عديدة ومتنوعة.

ias

وتحتوي حبة البركة على العديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينيات النباتية، بالإضافة إلى بعض الأحماض الدهنية غير المتشبعة، بالإضافة إلى مادة "النيجيللون" "Nigellone"، التي تعد من أحد مضادات الأكسدة الطبيعية مثل فيتامين "ج" و"أ" وكذلك الجلوتاثيون، والتي تلعب دوراً أساسياً في حماية الشعر.

مشكلة تساقط الشعر ستودعينها مع زيت حبة البركة لأنها تغذّي الشعر من البصيلات فتمنع تساقط الشعر. أخلطي زيت الحبة السوداء مع القليل من الخل المخفّف بالماء مع زيت الزيتون وعصير الجرجير وضعي المزيج على شعرك لنصف ساعة. كرّري استخدام هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

لتطويل شعرك، ضعي زيت الحبّة السوداء على شعرك ودلّكي فروة رأسك واتركيه لساعة واحدة وقومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه ينتقع.

الثعلبة مرض قد يصيب رأسك ولكن حبّة البركة تساعد في علاج مرض الثعلبة من خلال تدليك المكان المصاب أو يمكنك خلط زيت حبة البركة وزيت الزيتون وعصير الجرجير.

ويساعد زيت حبة البركة على تنعيم الشعر في شكل طبيعي بعد علاج كل مشاكله لذا لا تتردّدي في استعماله بصورة منتظمة حتى تحصلي على شعر صحي طويل وناعم في فترة وجيزة.

لعلاج جراثيم الرأس والبكتريا التي تتسبّب في ظهور حشرات الرأس، أخلطي مقداراً من زيت حبة البركة مع مسحوق حبة البركة ومقداراً من الخل، وضعي الخلطة على شعرك لمدة أربع ساعات بعد أن تعرّضيه للشمس لمدة 15 دقيقة.

اقرأي أيضاً: زيت النارجيل… فوائد لا تعد ولا تحصى للشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية