Yasmina

فوائد الحناء للجسم والشعر لتتخلصي من الشوائب وتتمتعي باطلالة ملفتة

فوائد الحناء للجسم والشعر

إن العناية بالشعر والجسم يتطلب منك ان تختاري مجموعة من الخلطات الطبيعية الفعالة التي تساعدك على التخلص من الشوائب وتتمتعي باطلالة نضرة وجذابة. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. فوائد الحناء للجسم

  2. فوائد الحناء للشعر الجاف

  3. فوائد الحنة للشعر الخفيف

1- فوائد الحناء للجسم

فوائد الحناء للجسم والشعر

تتعدد فوائد الحناء للجسم خصوصاً أنها من المكونات الطبيعية الفعالية في تقديم العناية ببشرتك واستعادة نضارتها. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على فوائد الحناء للجسم.

1- تساعدك الحناء على معالجة الامراض التناسلية والضعف الجنسي وذلك عن طريقة وضعها اسفل القدم.

2- تساعد على التخفيف من آلام الحروق ومن كمية الماء المفقودة في منطقة الحرق وكل ما عليك فعله هو تطبيق الحناء على الجلد مباشرة.

3- علاج الصداع، فالحناء تساعدك على علاج الصداع عبر وضع عجينة الحناء على الجبين.

4- علاج النزيف ووقفه بوضع طبقة من الحناء على المنطقة المصابة بالنزيف.

5- علاج الامراض الجلدية كحب الشباب والاكزيما وذلك عبر تطبيق عجينة الحناء على البشرة.

6- زيادة انقباضات الرحة وتنشيط الدورة الدموية وتسهيل نزول الدورة الشهرية وعلاج الاسهال وذلك عبر تناول مغلي الحناء.

2- فوائد الحناء للشعر الجاف

فوائد الحناء للجسم والشعر

أما إذا كنت تعانين من الشعر الجاف، فلا بد وانك تبحثين عن الحل المثالي لترطيبه. من هنا ننصحك باعتماد الحناء الفعالة. لذلك، تعرفي معنا على فوائد الحناء للشعر الجاف.

1- من ابرز فوائد الحناء للشعر الجاف انها تساعد على حماية فروة الرأس من الفيروسات والبكتيريا التي تضر بالشعر إضافة الى انها تخفف من حرارة فروة الرأس.

2- خلطة الحناء تساعد على زيادة كثافة الشعر وتمنحه اللمعان والقوة لتعيد اليه ترطيبه وجاذبيته.

3- تساعدك خلطة الحناء في القضاء على قشرة فروة الرأس التي تؤثر على صحة الشعر.

4- كذلك، يمكنك ان تستعملي الحناء كواقي للشعر من اشعة الشمس وذلك عبر صبغ شعرك بالحناء بفضل احتوائها على مادة بروتينية تساعد على تقديم الحماية للشعر.

أما إذا اردت ان تحضري خلطات الحناء الفعالة للشعر الجاف، فانت تحتاجين الى تعلم الخلطات التالية:

1- الحنة بالبيض: اخلطي الحناء مع البيض لتغذية الشعر وتطويله فهي تمنح شعرك جاذبية وتقويه وتمنع تساقطه. لذلك، اخلطي كوباً من الحناء مع مع بيضتين وكوب من الماء وطبقي المزيج على الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- الحنة بالزبادي: هذه الخلطة تساعد على تغذية الشعر وتساعد على زيادة كثافته لذلك، اخلطي نصف كوب من الحناء مع كوب من الزبادي وكوب من الماء الفاتر ثم طبقي المزيج على شعر واتركيه لمدة ثلاث ساعات بعد ان تقويم بتغطيته بغطاء بلاستيكي. قومي بعدها بغسل شعرك بالماء الفاتر.

3- فوائد الحنة للشعر الخفيف

فوائد الحناء للجسم والشعر

أما إذا كان شعرك خفيفاً وتبحثين عن الطريقة المثالية لتكثيفه، فالحناء ايضاً تعتبر من الحلول المثالية له. لذلك، اخترنا ان نعرفك على فوائدالحنة للشعر الخفيف.

فمن فوائد الحنة للشعر الخفيف انها تساعد على تغذية فروة الرأس من الجذور وتحفز الدورة الدموية لتزيد من نمو الشعر وتجعله اكثر جمالاً وجاذبية. وكذلك فان خلطة الحناء تساعد على منع تساقط الشعر وبالتالي تجعله اكثر كثافة.

أما إذا أردت التمتع بهذه الفوائد، فيمكنك اللجوء الى هذه الخلطات الطبيعية من الحناء، اليك طريقة تحضيرها:

1- الحنة بالعسل: هذه الخلطة تساعد على تقوية الشعر وتغذيته واستعادة نعومته. لتحضير هذه الخلطة امزجي كوب من الحناء مع نصف كوب من العسل واتركيه يتخمر لمدة ساعة حتى يتخمر. بعدها قومي بتطبيق المزيج على الشعر لمدة ست ساعات قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

2- الحنة بالحلبة: قومي بنقع كوب من الحلبة لليلة كاملة ثم اطحنيها في الصباح واضيفي اليها كوب من الحناء واخلطي المزيج جيداً واتركيه يتخمر لمدة ساعتين قبل ان تطبقيه على كامل الشعر بطريقة متساوية واتركيه لمدة ست ساعات قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر