فوائد العسل المدهشة للبشرة والشعر

فوائد العسل المدهشة للبشرة والشعر

فوائد العسل المدهشة للبشرة والشعر

يُستخدم العسل في تحضير العديد من مستحضرات التجميل والماكياج نظراً لخواصه المرطبة والمنظفة. فهو يحتوي على العناصر الغذائية المختلفة كالحديد، الكالسيوم، الفسفور، فيتامين C و B، والماغنسيوم، كذلك على مكونات تعمل كمضادات للميكروبات ومواد مطهرة تُسرّع عملية الشفاء. إليك هذه الفوائد الجمالية للعسل التي قد تتفاجئين بها:

ias

 

    فوائد الكيوي المذهلة للبشرة والشعر

 

العسل والبشرة

ترطيب البشرة: يتميز العسل بخواص مرطبة، ما يجعله مرطباً ممتازاً يستخدم في تحضير منتجات العناية بالبشرة والشعر. فيُحافظ على رطوبة البشرة، ويحميها من الجفاف ومن ظهور علامات التجاعيد المبكرة. ضعي كمية قليلة من العسل على بشرتك لمدة عشرين دقيقة، ثم أغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

تنظيف المسام: تعمل الأنزيمات الموجودة في العسل على تفتيح مسام البشرة وإزالة الأوساخ، كما تمنع تراكم البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب والبثور. ضعي خليطاً من العسل (ملعقة) والجوجوبا (ملعقتان) على وجهك، وقومي بتدليك بشرتك في شكل دائري مع تجنّب منطقة العين.

 

تقشير البشرة: يحوي العسل مواداً مضادة للأكسدة تساعد على تطهير البشرة وإزالة الخلايا الميتة. ضعي خليطاً من العسل (ملعقتان) و بيكنج صودا (ملعقة) على بشرتك، وقومي بتدليكها في شكل دائري.

 

 

     سيروم Diorsnow الجديد لتوحيد لون البشرة

 

العسل والشعر

بلسم للشعر: يُحسّن العسل صحة بصيلات الشعر وفروة الرأس بسبب إحتوائه العديد من المواد المغذية. أضيفي ملعقتين من زيت جوز الهند إلى العسل، وضعي الخليط على شعرك المبلل من الأسفل إلى الأعلى، واتركيه لمدة عشرين دقيقة.

 

علاج الشعر الجاف وتساقط الشعر: العسل مغذي طبيعي يساعد على منع تساقط الشعر من خلال حماية فروة الرأس من الجفاف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس. إخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع كوبين من الماء الدافئ، واستعمليه لشطف الشعر خلال الإستحمام، وستحصلين على شعر لامع وصحي.

 

تفتيح لون الشعر: يحتوي العسل على مادة بيروكسيد الهيدروجين التي تُفتّح لون الشعر. أخلطي ثلاث ملاعق من العسل وملعقتين من الماء، وضعيه على شعرك الرطب لمدة ساعة أسبوعياً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية