اليك فوائد الفازلين لحب الشباب

من الشائع أن الفازلين يستعمل للعناية بالاظافر وهو مرهم يتكوّن من مواد دهنية مصنّعة من النفط. ومن غير الشائع أيضًا أنه يستعمل على البحر للحصول على الاسمرار تحت أشعة الشمس. والذي يجعله أكثر تميزًا هو أنه يستخدم بشكل خاص من قبل أصحاب البشرة الجافة لان  هذا المرهم يعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها. بالاضافة الى اخماء حب الشباب أو ازالتها. لذا، اذا كنت صاحبة بشرة دهنية ووجهك أو جسمك مليء بالحبوب اليك الفازلين من ياسمينة لحل مشكلتك.

ias

تعرّفي على فوائد الفازلين للوجه وخلطاته الفعالة:

أولاً، مقشر طبيعي للوجه وذلك عن طريق مزجك القليل من الفازلين بالملح ثم تدعكين وجهك بالخليط جيداً، وبعدها تغسليه بالماء البارد لكي تتخلّصي من أي دهون أو آثار متبقية للخلطة.

ثانيًا، يعد مرطباً طبيعياً للوجه من خلال غسل الوجه أولاً من دون تنشيفه، ووضع كمية قليلة من الفازلين على الوجه مع دعكه من دون أن تتوقّفي حتى تتشرّب البشرة كمية الفازلين الموضوعة عليها بشكل كامل. ستحصلين على بشرة ناعمة تشبه بشرة الأطفال في الملمس بعيدًا من الحبوب.

ثالثاً، يعد الفازلين أيضًا مقشراً للجلد وهو من بين مجموعة المقشّرات الطبيعية للبشرة والتي تعطي نتائج مضمونة للبشرة. وتعمل أيضًا على تفتيح البشرة وبشكل آمن، لذا يمكن استخدام الفازلين مع قليل من السكر الخشن، أو الملح من خلال فركه على الجلد كي تتخلّصي من الجلد الميت ولاسيما الدهون في الوجه. عندما تفركين الوجه، ستقشر البشرة وبالتالي تقشر الحبوب وتزال.

مع هذا الحل المريح لك وبعيدًا من المستحضرات التجميلية أو الكريمات الغالية، أصبح بامكانك أن تستخدمي الفازلين بشكل منتظم على بشرتك من دون أي خواطر للبشرة أو للصحة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية