إليك أهم فوائد الكركديه للشعر

فوائد الكركديه للشعر

الكركديه، وهي أزهار شجيرة حمراء جميلة تزرع للزينة، تحتوي على جلوكوسيدات بالإضافة إلى مواد ملونة وأملاح أوكسالات الكاليسوم وفيتامين C المفيدة لصحة الانسان وشعره. وكان الفراعنة أول من عرفوها واستعملوها في الوصفات ‏العلاجية، حتى باتت تعتبر مصدراً رئيسياً من المصادر الطبيعية  لبعض المشاكل الصحية.

ias

وبالإضافة إلى فوائده المتعدّدة والمتنوعة للصحة والتي تساعد على علاج العديد من المشاكل الصحية، للكركديه العديد من الفوائد للشعر، إذ إنّ إضافته إلى شامبو الشعر يمنحه لمعاناً وتألّقاً غير عادي.

وللاستفادة أيضاً من الكركديه لشعرك يمكنك نقع زهور الكركديه في الماء الدافئ حتى نضوجها تماماً، ثم أتركي ما حصلت عليه حتي يبرد تماماً وضعيه على شعرك لمده لا تقل عن 45 دقيقه بعد تغطية شعرك بغطاء بلاستيك، ثم أشطفي شعرك منه جيداً. أعيدي تكرار هذا الماسك مرة كل أسبوع حتى تحصلي على شعر أحمر وذات تألّق ولمعان جذاب.

ومن فوائد الكركديه أيضاً أنّه يستخدم كصبغة طبيعية للشعر ويمنع تقصّفه، كما  يحتوي على مادةٍ صمغيةٍ تعالج الطفح الجلدي، وجفاف الجلد وفروة الرأس.

وإذا كنت تعانين من تساقط الشعر جرّبي خلطة الكركديه بالزبادي. فالكركديه يوقف التساقط والزبادي يساعد على تغذية جذور الشعر.

ولتحضير الخلطة إطحني الكركديه حتى الحصول على مسحوق ناعم وأضيفي إليه الزبادي يترك حتى يصبح لون الخليط بالكامل وردياً ثمَّ يوضع على الشعر لمدَّة 30 دقيقة ويشطف بالماء وشامبو خفيف ويكرَّر الماسك مرتين في الأسبوع.

وللحصول على شعر لامع وصحي، أفرمي بعض أزهار الكركديه في الخلاّط وأضيفي زيت جوز الهند الساخن إليه ثم إرفعي المزيج عن النار واتركيه حتى يبرد وضعيه على شعرك لمدَّة ربع ساعة.

اقرأي أيضاً: ما هي فوائد الحبة السوداء للشعر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية