اليك فوائد زيت الزيتون للجسم

تعرّفي مع ياسمينة على أبرز الفوائد التي يقدّمها زيت الزيتون الطّبيعي للجسم، لاسيما أن المرأة تبحث في هذه الأيام عن المواد الطّبيعية التي يمكن أن تشفيها من الأمراض والمشاكل الجمالية. لذلك ننصحك باستخدام زيت الزيتون بدلاً من الأدوية والمستحضرات الجمالية المصنوعة من المواد الكيميائية المؤذية أحياناً.

ias

استبدلي مرطّبات البشرة الكيميائية بزيت الزيتون وستحصلين على نتيجة الترطيب المثالية. لذلك طبّقي الزيت على بشرتك الجافة أينما احتجت كما يمكنك إضافة زيت الزيتون على مسحوق الشعير مع الماء وتطبيقه على بشرة وجهك يوميّا أو حتى بإمكانك مزج ملعقة صغيرة من السكر مع أخرى كبيرة من زيت الزيتون واستخدمي الخلطة كقناع يومي للترطيب.

إلى ذلك، يُعدّ زيت الزيتون مفيداً جدّاً لتحسين نموّ الأظافر إذ يمكنك استعماله كل مرّة عند الانتهاء من وضع طلاء الأظافر أو قبل، فهو يرطّب أيضاً المنطقة الجافة المحيطة بها. لذلك إن كنت تعانين من مشكلة تكسّر الأظافر لا تذهبي بعيداً بل ابقي في منزلك وتحديداً في مطبخك واستفيدي من زيت الزيتون.

وفي هذا السياق، استبدلي مزيل ماكياج العيون بزيت الزيتون من خلال تطبيقه على قطعة صغيرة من القطن لإزالة المكياج بشكل جيّد كما أنه سيعتني بمنطقة حول العين ويرطّبها بشكل رائع ما يضمن لك تأخّر علامات الشيخوخة المبكرة. إذاً استفيدي من وجود زيت الزيتون في منزلك واستخدميه بدلا من مرطّبات منطقة حول العين.

يذكر أن فوائد زيت الزيتون لا تقتصر فقط على العناية بالبشرة بل هو أساسي أيضا لتقوية الشعر وتكثيفه. لذلك ننصحك بمزج الزيوت الطبيعية في إناء خاص مع زيت الزيتون واستعماله كماسك للشعر مرّة في الأسبوع وستحصلين على فروة صحيّة وشعر كثيف مفعم بالحيوية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية