تعرفي على فوائد زيت الطبخ للشعر

يستخرج زيت الطبخ، ومنه زيت العافية، من نبتة الذرة التي تعتبر عنصراً مهماً وأساسياً في تأمين الأوميغا 3 والأوميغا 6 والدهون. وبالإضافة إلى استخداماته في الطبخ وبعض العلاجات الجلدية يدخل في صناعة الصابون والمراهم  يستخدم أيضاً للعناية بالشعر.

ias

وتبرز أهمية هذا الزيت من خلال احتوائه على 54% من أوميغا 6 و28% من أوميغا 9 التي تساعد على حفظ الرطوبة في الشعر وتغذّي فروة الرأس وتقوية الشعر. كما يحتوي هذا الزيت على  فيتامينات عدة غنية بالألياف وتمتاز أيضاً باحتوائها على كمية كبيرة من الماء.

وانطلاقاً من محتوياته فإن زيت الطبخ سريع الامتصاص في الشعر ويرطّبه ويساعد في تنعيمه ويعالج جفافه ويضيف للشعر الاشعث اللون الطبيعي ويضيف له اللمعة كما يعالج القشرة. كما  يحافظ على بصيلات الشعر ويساعد أيضاً زيت الذرة على نمو الشعر.

كما يعمل هذا الزيت على علاج مشاكل الشعر الجاف لأنّه يحتوي على مركبات مضادّة للأكسدة مفيدة جداً للشعر.

وللاستفادة من الزيت للشعر في مجال التخلّص من خشونته، ضعي القليل من الزيت على النار ومن ثم تدلّكي فروة رأسك وضعي منشفة مبلّلة بالماء الساخن لمدة عشر دقائق.

أو أخلطي كميات متساوية من زيت جوز الهند  وزيت الخروع وزيت السمسم وكمية متساوية من الزبدة وثلاث ملاعق مايونيز وصفار بيضة وربع كوب من عصير الجرجير وضعي الخلطة على الشعر لمدة ساعتين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية