استفيدي من عصير الشمندر للبشرة للتخلص من التصبغات

Person, Human, Skin

يتميز الشمندر باستخداماته الكثيرة، على كافة الاصعدة، فهو من جهة أولى غنيّ بالمعادن والفيتامينات، والمغنيسيوم، ومضادات الاكسدة المُفيدة لجسم الانسان وصحته، والضرورية له، وهو من الثمار التي تضاف الى الاطعمة والسلطات، وتزين فيها اشهى الاطباق.

ias

من جهة ثانية، يتمتع الشمندر بفوائد جماليّة كثيرة سواء على صعيد البشرة او الشعر، لذلك ستعرفك ياسمينة على اهم فوائد عصير الشمندر للبشرة وكيفية الاستفادة منه لحل مشاكل البشرة والحصول على الاطلالة المثالية.

ان عصير الشمندر، يعالج مشاكل الرؤوس السوداء، وحب الشباب والبثور، التي تظهر في الوجه لاسباب كثيرة، وفي مراحل عمرية معيّنة، كذلك يعمل على انتاج الخلايا وتجديدها، وازالة الخلايا الجلدية الميتة. كما من شأنه أن يزيل الاسوداد والاسمرار من البشرة والمناطق الحساسة.

هذا ويساعد عصير الشمندر على تفتيح لون البشرة وتبييض الجسم، وعلى منح البشرة النضارة والاشراقة المطلوبة، وعلى ترطيبها ومحاربة الجفاف. ومن شأنه ايضاً ان يحارب علامات التقدم في السن من خلال شد البشرة وازالة التجاعيد والخطوط الرفيعة. كما يعمل على معالجة مشاكل حروق الشمس والتصبغات.

أما خلطة الشمندر التي يمكنك استخدامها للتمتع بهذه الفوائد فهي مؤلفة من عصير الشمندر، زيت السمسم، زيت الخروع، شمع العسل، كأس من الماء المغلي. وعليك اولا وضع الماء المغلي وشمع العسل معاً حتى يذوب، لتضيفي بعدها باقي المكوّنات، ويصبح لديك قناع تضعيه في الثلاجة بعد وضعه في وعاء وتغلقيه جيّداً، ويمكنك تطبيقه على وجهك مرتين يوميّاً.

اقرأي المزيد: الطّرق الصحيحة لاستعمال هذه المكونات الطّبيعية بعيداً عن الخطر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية