فوائد مميّزة للشعر المتسّخ

اهم فوائد وايجابيات الشعر المتسخ

اهم فوائد وايجابيات الشعر المتسخ

قد يثير هذا العنوان في نفسك الإستهجان والإستغراب، فغالباً ما تصغين لنصائح تعلمك كيفية غسل شعرك بالطرق المناسبة، أو كيفية الحفاظ عليه لامعاً كثيفاً وحيوياً، غير أنّ هذه المرّة ستخبرك ياسمينة بما لم تسمعيه قبلاً، فلشعرك المتسّخ فوائده وإيجابياته التي تستحقين معرفتها: 

ias

 

              أخطاء مؤذية ترتكب بحق الشعر المالس

 

– فروة الرأس: من الضروري جداً أن تريحي فروة الرأس من تعرّضها للكيماويات التي تدخل في تركيبة الشامبو والبلسم، فأنت بذلك تمنحينها وقتاً من الراحة، من دون الخوف من سلبيات كثرة التعرّض لتلك المواد. 

 

– سهولة التسريح: غالباً ما يكون الشعر المتسّخ أسهل من ناحية التسريح والتصفيف، خصوصاً مع موديلات الرفع التي تشجّعك على اعتمادها معه، ولعلّ موديل الكعكة العالية أو المنخفضة أو الضفيرة هما اكثر التسريحات المناسبة. 

 

           10 حقائق علميّة طريفة ومفيدة عن الشعر

 

– المحافظة على صبغة الشعر: كلّما خفّفت من عملية غسل الشعر، كلّما أطلت من عمر الصبغة الموجودة على شعرك، لأنّ كثرة تنظيفه تساهم في جعل اللون أكثر بهتاناً، ويجبرك على إعادة الصبغ من جديد بعد وقت قصير. 

 

– منافع الزيوت: إنّ الزيوت التي تفرزها فروة الرأس، عندما يتسّخ الشعر، أساسيّة لصحة خصلاته، إذ تؤدي دوراً مغذياً لها، من ناحية المنافع والفوائد الغنيّة لتنعيم الشعر وترطيبه على وجه التحديد. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية