Yasmina

فوائد موية البصل والثوم للشعر اطلالة صحية وجذابة

فوائد موية البصل والثوم للشعر

يعتبر الشعر وصحته اساس اطلالة كل مرأة لتتألقي وتلفتي الانظار، من هنا ضرورة ان تقدمي له العناية المناسبة له عبر استعمال العديد من الخلطات الطبيعية الفعالة. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. فوائد موية البصل والثوم للشعر

  2. خلطات موية البصل والثوم للشعر

  3. خلطات اخرى لتطويل الشعر

1- فوائد موية البصل والثوم للشعر

فوائد موية البصل والثوم للشعر

إذا كنت تبحثين عن خلطة مميزة لشعرك فننصحك بالاعتماد على موية البصل والثوم للشعر التي تمتلك فعالية كبيرة. لذلك، تعرفي معنا على فوائد موية البصل والثوم للشعر.

1- تغذية الشعر: ان ماء البصل والثوم للشعر يحتوي على مادة الكبريت الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يساعد على تغذية الشعر بالاضافة على انتاج الكولاجين الذي يعيد اليك صحة شعرك.

2- علاج قشرة الشعر: ان ظهور القشرة في الشعر يعتبر من الامور المزعجة بالنسبة للمرأة وبالتالي تبحثين دائماً عن الحل المثالي لها. لذلك، ماء البصل والثوم للشعر قد يكون الحل فهو يحتوي على مواد مطهرة ومضادة للبكتيريا وبالتالي تساعدك على علاج هذه المشكلة بشكل نهائي.

3- التأخير في ظهور الشيب: تحتوي موية البصل والثوم للشعر على مواد مضادة للاكسدة بالاضافة الى العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي لفترة اطول وتؤخر ظهور الشيب.

4- ماء البصل والثوم لتطويل الشعر: كذلك، يمكنك الاعتماد على خلطة ماء البصل والثوم لتطويل الشعر فهي تعمل على تكثيف الشعر وزيادة طوله بفضل احتوائه على مادة الكبريت التي تعمل على تحفيز نمو الشعر.

2- خلطات موية البصل والثوم للشعر

فوائد موية البصل والثوم للشعر

أما إذا كنت تبحثين عن الطريقة المثالية لتحضير خلطة مويةالبصل والثوم للشعر، فسنقدم لك اسهل طريقة في تحضيرها.

1- شامبو البصل: قومي بعصر حبة من البصل لتحصلي على كوب كامل اضيفي اليها كوب من عصير الثوم وامزجي هذين الكوبين مع علبة من الشامبو واضيفي اليها القليل من الماء، واستخدمي هذا الشامبو مرة في الاسبوع للحصول على النتيجة المرغوبة.

2- البصل مع العسل: اهرسي حبة من البصل في الخلاط الكهربائي وبضع فصوص من الثوم واضيفي اليها ملعقتين من الماء وملعقة من العسل وحركيه جيداً. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعة قبل غسله جيداً بالماء والشامبو وكرري هذه الخلطة مرة اسبوعياً.

3- البصل مع زيت الزيتون: قومي بطحن حبة من البصل مع القليل من الماء وبضع فصوص من الثوم واضيفي اليها ملعقتين من زيت الزيتون وطبقي المزيج على فروة رأسك واتركيه لمدة ثلث ساعة ثم اشطفيه جيداً بالماء والشامبو.

3- خلطات اخرى لتطويل الشعر

خلطات اخرى لتطويل الشعر

وايضاً من الخلطات الطبيعية الفعالة التي يمكنك ان تعتمدي عليها من اجل الحصول على شعر طويل وجذاب سنعلمك طريقة تحضيرها:

1- خلطة حبة البركة والعسل: اخلطي اربع ملاعق من العسل مع حبة البركة ثم قومي بتدليك شعرك بالمزيج بحركات دائرية واتركي المزيج على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر واغسليه بالشامبو المناسب لنوع شعرك.

2- خلطة الخردل والبيض: هو نوع من الخلطات التي تساعد على تطويل الشعر وتتمتع بفعالية كبيرة. لذلك، قومي بنقع الخردل في الماء الدافئ لمدة نصف ساعة، حتى تتشبع بكمية الماء الكافية اضيفي اليه بيضة واحدة لتحصلي على مزيج كريمي متماسك. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- خلطة الالوفيرا: تعتبر الالوفيرا من المكونات الفعالة التي تساعدك على العناية بالشعر وتساعدك على تطويله. كل ما عليك فعله هو استخراج الجل من نبتة الالوفيرا ومن ثم قومي بتدليك فروة رأسك به واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- الشاي الاخضر: قومي بتحضير الشاي الاخضر وقومي بتدليك فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة ليلة كاملة ومن ثم قومي بشطفه في الصباح بالماء البارد,.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر