فوائد وأضرار كريم فيوسيدين للوجه

فوائد وأضرار كريم فيوسيدين للوجه

فوائد وأضرار كريم فيوسيدين للوجه

نخبرك عن فوائد وأضرار كريم فيوسيدين للوجه، هو كريم مضاد حيوي يستخدم لعلاج الالتهابات الجلدية البكتيرية ويتوفر بتركيبات متنوعة تعمل على مكافحة البكتيريا وتهدئة الجلد. وقد سبق أن أجبنا على سؤال: هل يمكن استخدام كريم فيوسيدين الاحمر للمنطقه الحساسه؟

ias

المكون الرئيسي لكريم فيوسيدين هو حمض الفيوسيديك (fusidic acid)، وهو يعمل كمضاد حيوي قوي يقتل البكتيريا ويمنع تكاثرها. تحتوي بعض أنواع هذا الكريمأيضًا مكونات إضافية مثل الهيدروكورتيزون، وهو كورتيكوستيرويد يمتلك خصائص مضادة للالتهاب والحكة.

فوائد فيوسيدين للوجه

يستخدم كريم فيوسيدين لعلاج مشاكل البشرة المختلفة، مثل حب الشباب والبثور، وهو يعمل أيضًا على توحيد لون البشرة وعلاج المناطق الداكنة. كذلك، يمكن استخدامه للوقاية من عدوى الجروح والحروق وبعد العمليات الجراحية في الوجه، أو بعد الخضوع لإحدى التقنيّات التي تجمّل البشرة، مثل الفيلر والبوتوكس أو الإلكترو المستخدمة لإزالة شعر الوجه أو بعد الانتهاء من اعتماد أي من طرق تصحيح الحواجب.

فوائد فيوسيدين للوجه
استشيري طبيب الجلد قبل تطبيق كريم فيوسيدين على وجهك

أضرار فيوسيدين للوجه

عند استخدام كريم فيوسيدين للوجه، قد يسبب المعاناة من بعض العوارض الجانبية مثل الحكة والوخز البسيط في الجلد والشعور بالحرارة المرتفعة. ولذا، من الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل استخدام الكريم لتجنب أي تفاعلات جانبية غير مرغوبة.

استخدامات كريم فيوسيدين

يستخدم كريم فيوسيدين لعلاج العديد من الحالات الجلدية، مثل الإكزيما والتسلخات والإلتهابات والحكة الجلدية والصدفية والذئبة الحمراء. يمكن استخدامه أيضًا لعلاج حب الشباب والدمامل والتهاب بصيلات الشعر بعد إزالة الشعر. يجب استخدام الكريم من مرتين إلى 3 مرات يوميًا ولا داعي لغسل الوجه بعد الاستخدام.

أنواع كريم فيوسيدين واستخدامات كل منها

توجد عدة أنواع من كريم فيوسيدين، بما في ذلك الفيوسيدين الأحمر والبرتقالي والأسود والأصفر، ويختلف كل نوع منها في تركيبته واستخداماته:

  1. فيوسيدين الأسود: يستخدم لعلاج الحكة الجلدية والتسلخات والذئبة الحمراء والإكزيما والالتهابات الناتجة.
  2. فيوسيدين الأصفر (فوسيكورت): يحتوي مضاد حيوي مع كورتيزون متوسط المفعول ويجب استخدامه تحت إشراف طبي وبوصفة طبية.
  3. فيوسيدين الأحمر: هو مضاد حيوي يحتوي على مادة الفيوسيدك أسيد التي تعمل كمضاد للبكتيريا.
  4. فيوسيدين البرتقالي: يستخدم لعلاج الجروح والحروق ويحتوي حمض الفوسيديك، وهو من أفضل الكريمات المعالجة لآثار ما بعد الليزر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية