إليك أبرز خلطات الجرجير للشعر

تتعدّد الخلطات الطبيعية التي يمكنك تطبيقها على شعرك بعيداً من مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد مضرّة بالشعر. لذلك، قررت ياسمينة أن تقدّم لك اليوم أفضل خلطات الجرجير للشعر التي يمكنك تطبيقها في البيت بخطوات سهلة وسريعة. إذ يعتبر الجرجير من النباتات الخضراء التي تنمو في التربة الرطبة كما تعتبر غنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر.

ias

إليك أبرز خلطات الجرجير:خلطة الجرجير لتطويل الشعر: أخلطي حزمة من الجرجير في الخلاط الكهربائي ثمّ إدهني شعرك به واتركيه لبضع ساعات. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالمياه الباردة وكرّري هذه الخلطة مرّة في الأسبوع للحصول على نتائج ملحوظة.

خلطة زيت جوز الهند والجرجير لتكثيف الشعر: أهرسي في الخلاط الكهربائي حزمة من الجرجير ثمّ أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ونصف كوب من الزبادي. في الخطوة التالية، أدهني فروة رأسك وشعرك بهذا المزيج واتركيه لحوالى ساعة. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالمياه الباردة.

خلطة الجرجير والمياه لمنع تساقط الشعر: للتخلّص من هذه المشكلة، اهرسي حزمة من الجرجير في الخلاّط الكهربائي ثمّ أضيفي ربع كوب من المياه واخلطي جيداً. في الخطوة التالية، صفّي الجرجير من المياه وافركي فروة رأسك بهذه المياه. بعد ذلك، غطّي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 3 ساعات تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة.

خلطة زيت الزيتون والجرجير لتطويل الشعر وتكثيفه: ضعي في الخلاط الكهربائي حزمة من الجرجير والقليل من زيت الزيتون الساخن ثمّ اخلطي جيداً. بعد ذلك، ادهني فروة رأسك وشعرك بهذا المزيج وغطّي شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة تقريباً. في الخطوة الأخيرة، اغسلي شعرك بالمياه الباردة والشامبو وكرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية