اكتشفي افضل فائدة العسل للوجه

ما هي فوائد العسل للوجه؟ يحتوي العسل على الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تصنع العجائب لبشرتك لذلك تجدينه في بعض مستحضرات التجميل والأدوية. كذلك، يحتوي العسل على الكالسيوم والحديد التي تؤثر إيجابياً على صحتك وخاصة بشرتك. تقدم لك ياسمينة اليوم أفضل فوائد العسل للوجه وبعض الخلطات التي يمكنك تطبيقها في البيت بخطوات سهلة لتجنّب مشاكل البشرة الشائعة. اكتشفيها معنا:

ias

  • يحمي العسل بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارّة كما يسهّل قدرة البشرة على التجديد.
  • يساعد العسل على ترطيب البشرة ويمنحها الإشراق والنضارة.
  • يعتبر العسل مضاداً حيوياً طبيعياً لذلك يساعد في محاربة حب الشباب والبثور التي تعتبر من مشاكل البشرة الشائعة.
  • يمنع العسل الشيخوخة المبكرة.
  • يغذّي العسل بشرتك ويمنحها النعومة.

خلطة العسل لبشرة مشرقة:

للحصول على بشرة مشرقة ونضرة ننصح بتجربة هذه الخلطة: ضعي في وعاء ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وصفار بيضة ثمّ اخلطي جيداً حتى تتجانس المكوّنات. في الخطوة التالية، إدهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الفاترة.

خلطة العسل لمعالجة حب الشباب:

اخلطي في وعاء 3 ملاعق صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من القرفة. في الخطوة التالية، إدهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الفاترة.

خلطة العسل للبشرة الجافة:

أهرسي في الخلاط الكهربائي نصف حبّة من الأفوكادو وأضيفي ملعقة صغيرة من الزبادي أي اللبن وملعقة صغيرة من العسل ثمّ أخلطي جيداً. بعد ذلك، إدهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الفاترة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية