نصائح ضروريّة لتتخلّصي من خجلكِ في ليلة الدخلة

في ليلة الدخلة كيف اتخلص من خجلي

ليلة الدخلة تقلق من هي مقبلة الزواج وتشعرها بخجل كبير، فهي المرة الأولى التي تنفرد بها مع رجل، وعلى الرغم من الحبّ الكبير الذي يجمع بينهما، إلّا أن الخجل لا مهرب منه مهما كنتِ واثقة بنفسكِ، وقد تفسدين لحظاتكِ السعيدة مع زوجكِ إذا لم تتحضّري نفسيًا لمعالجة المشكلة.

ias

كلّ امرأة شعرت بالخجل في الليلة الأولى مع زوجها، وذكيّة هي من حرصت على تعاملها مع هذه المشكلة لتعزّز روعة الأجواء وتنجح بإسعاد زوجها. وهنا، عليكِ أن تعلمي أن خجلكِ قد يؤدّي إلى وقوعكِ في أخطاء عليكِ أن تتجنّبيها في ليلة الدخلة، لذا، إليكِ أهمّ النصائح لتتخلّصي من خجلك وتقضي ليلة رائعة أنت وزوجكِ.

فليكن لديكِ القليل من المعلومات

قبل موعد الزفاف، استعيني بوالدتكِ أو بإحدى صديقاتكِ المتزوّجات، واسأليهنّ عن أهمّ الأمور التي تحدث بين الزوجين في ليلة الدخلة، ولا تتردّدي بمشاركتهنّ الأفكار التي تقلقكِ من هذه الليلة، فهنّ سيقدّمن لكِ الكثير من النصائح التي عليكِ معرفتها لتقضي وزوجكِ ليلة رائعة. كذلك، يمكنكِ الاستعانة بمتصفّح البحث على غوغل، حيث ستجدين الكثير من الصفحات التي تتناول هذا الموضوع. 

لا تتردّدي في مصارحة زوجكِ

لا تتردّدي في مصارحة زوجكِ عن خجلكِ، فهذه خطوة مهمّة ليتعامل مع حدّة الخجل والتوتّر اللذين تشعرين بهما، ويساعدكِ في القضاء عليهما من خلال خطوات عدّة، مثل الإمساك بيديكِ والتقرّب منكِ بهدوء والتوجّه إليك بتعابير تخفّف من قلقكِ وتعبّر عن مشاعره تجاهكِ.

عدم التسرع في إقامة العلاقة

العلاقة الجنسية في ليلة الدخلة هي أكثر ما يشعر العروس بالخجل والتوتّر، لذا يمكنكِ تعزيز الأجواء الرومانسيّة كي لا تتسرعي وزوجكِ في هذه الخطوة. فمثلًا، ابدآ بالتحدّث عن مشاعركما تجاه بعضكما البعض، وخذا الوقت الكافي لتدليل ومداعبة بعضكما قبل إقامة العلاقة، وحاولا التقرّب بهدوء، فابدآ مثلًا بالتدليك للاسترخاء. 

تعزيز روعة الأجواء

أجواء الغرفة تلعب دورًا كبيرًا في تخفيف حدّة التوتر والخجل اللذين تشعرين بهما في ليلة الدخلة، فاحرصي على أن تكون الغرفة بأجواء هادئة تبعث على الاسترخاء، فمثلًا، أطفئي المصابيح وأضيئي الشموع العطريّة.

العناية بنفسكِ واختيار اللانجري

احرصي قبل موعد الزفاف على الاعتناء ببشرتكِ ونظافتكِ الشخصية، من خلال أبرز أدوات العناية الشخصية للعروسة، واختاري تصاميم ملابس اللانجري التي لا تكشف عن ملامح جسمكِ كثيرًا، فهي ستخفّف من حدّة الخجل والتوتّر، واتركي تلك الجريئة لليالي المقبلة، حيث تكونين قد اعتدتِ على زوجكِ أكثر وتخطيت خجلكِ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية