Yasmina

قبل أن تزوري أنقرة لا تعتبري نفسك زُرتِ تركيا!

جمال مدينة أنقرة

حين نتحدّث عن السياحة في تركيا، مدن كثيرة تأتي الى الأذهان وتأخذ دفّة الحديث نحوها قبل الوصول الى العاصمة، أنقرة. ولكن في الحقيقة فكما تتمتّع مارماريس، اسطنبول وكابادوكيا بعوامل جذب سياحية تجعلها الأشهر، فأن أنقرة تستحقّ الزيارة أيضاً لما تحويه من خلطة تاريخية، طبيعية وجمالية بين شوارعها وجبالها. القي معنا نظرة!

جبل إيلما داغ
جبل إيلما داغ

لمحبات التزلّة، معانقة حبيبات الثلج النقية و التمتّع بالهواء النظيف النقي، جبل إيلما داغ ينتظركنّ بسفحه ومناظره الخلابة وحيواناته ونباتاته كونه يصنّف محمية طبيعية في أنقرة.

 بحيرة مافي غول
بحيرة مافي غول

على ضفاف هذه البحيرة، كثيرة هي الصور التي ستلتقطينها والذكريات التي ستصحبينها معك، بعد الاستمتاع بيوم هادئ يبعد عن صخب المدينة حوالي ٢٠ دقيقة. إضافة الى ذلك فيمكنك تذوّق أشهى المأكولات والاستمتاع بحفلة شواء قبالة المياه الساحرة في الزماكن المخصصة لذلك.

حديقة ٥٠ عام
حديقة ٥٠ عام

ما رأيك بهذه الللوحة؟ تبلغ مساحة هذه الحديقة حوالي 123 ألف متر مربع، موجودة على قمة أنقرة ومن خلالها يمكنك المتعّن بكل أحياء المدينة. في هذه الحديقة ستعودين الى طفولتك وتستمتعين بالألعاب الموجودة والأجواء التي تقطع الأنفاس.

ساحة كيزيلاي
ساحة كيزيلاي

في ساحة كيزيلاي، ستعيشين أجواء المدينة، صخبها، نمط حياة أهلها وستلتقين بزوارها إضافةً الى تذوّق أشهى مأكولاتها التقليدية والحالية، وفي هذه الساحة التي لا تنام سيّسعدك التسكّع في السوق الشعبي الذي يُساهر زواره حتّى ساعات الفجر الأولى.

متحف ينوفيرستسي اويونجاك للألعاب
متحف ينوفيرستسي اويونجاك للألعاب

نسمع عن المتاحف بكلّ أنواعها ولكن هل سبق لك وحظيت بفرصة زيارة متحفٍ للألعاب؟! في أنقرة ستفعلين! في هذا المعرض تنتظرك الكثير من الألعاب القديمة، فأقدم لعبة موجودة داخل المتحف يعود تاريخها إلى العام 1890، أمّا الألعاب الأخرى المصنوعة في تركيا فيبدأ تاريخها من العام 1933 .

 متحف الحضارات الأناضولية
متحف الحضارات الأناضولية

في أنقرة ستربطين الحاضر بالماضي وتتنقلين على مدار عصور التاريخ، فمثلاً في متحف الحضارات الأناضولية تُعرَض الكثير من البقايا الأثرية التاريخية التي تعود للحضارات القديمة التاريخية التي قطنت الأناضول.

متحف أنيت كبير
متحف أنيت كبير

لتاريخ تركيا الحديث حصّة أيضاً في أنقرة وخصوصاً حقبة مصطفى كمال أو آتاتورك، ففي هذا المتحف يمكنك مشاهدة بانوراما عملاقة عبارة عن جدارية نصفها مرسوم ونصفها الآخر مؤلف من مجسمات حقيقية، تجسد المعارك التي خاضها اتاتورك وانتصر فيها. أضافةً الى أغراض الزعيم التركي الشخصية من سيارته وقاربه وصولاً إلى ملابسه وأدواته الخاصة والهدايا التي تلقاها.

اقرئي المزيد: افضل 6 اماكن سياحية لشهر عسل في تركيا

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر