قبول طالبات لدراسة بكالوريوس البترول في السعودية للمرة الاولى

قبول طالبات لدراسة بكالوريوس البترول في السعودية للمرة الاولى

قبول طالبات لدراسة بكالوريوس البترول في السعودية للمرة الاولى هو خبر أسعد كثيرات من الراغبات بالالتحاق بهذا المجال، ويثبت مرة جديدة تقدير إمكانيات المرأة السعودية بانجازها الكثير، وهذه إضافة أخرى إلى قائمة الإنجازات في عهد الملك محمد بن سلمان.

ias

فتحت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران باب القبول للعام الدراسي القادم، للعامين 2021- 2022، لقبول الطالبات لدرجة البكالوريوس. ويأتي هذا القرار في الوقت الذي تحتفل به السعودية بالذكرى الخامسة لانطلاق رؤية المملكة 2030.

بمناسبة صدور هذا القرار، أعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لما يلقاه قطاع التعليم، وتحديدًا التعليم الجامعي، من دعم يدغه إلى تحقيق المزيد من الإنجازات المميزة، والإسهام في تطوير كفاءات وقدرات أبناء المملكة وبناتها، في سبيل بنائهم لمستقبل مشرق لوطنهم.

> التحاق الطالبات بالجامعة سيتيح لهن الفرصة للاستفادة من مؤسسة أكاديمية وطنية عريقة، ذات مستوى أكاديمي وتطبيقي عالمي مرموق،

لقد أكد أيضًا أن التحاق الطالبات بالجامعة سيتيح لهن الفرصة للاستفادة من مؤسسة أكاديمية وطنية عريقة، ذات مستوى أكاديمي وتطبيقي عالمي مرموق، وتصنيف متميز بين جامعات العالم، خاصة في مجالات العلوم والهندسة المختلفة.

ووفقًا لما أشار، قبول الطالبات للجامعة في العام الدراسي القادم، سيكون بنسبة 20% من المقبولين، وفقًا للإمكانات المتاحة، وسترفع النسبة هذه في العام المقبل إلى 40%، ويستمر القبول بعد ذلك بناء على الكفاءة والقدرات حسب قواعد القبول للطلاب والطالبات في الجامعة.

وقد قال الأمير عبد العزيز بن سلمان :"أنا على يقين من أن اللواتي سيلتحقن بالجامعة للانضمام، سيكنّ عند تخرجهن، محل فخر الجامعة، مثلهن في ذلك مثل خريجيها الذين يقارب عددهم اليوم 40 ألف خرّيج."

إذًا، سنشهدد في السنوات المقبلة المزيد من الإنجازات التي تحققها المرأة السعودية، وذلك بفضل الكثير من إنجازات الملك سلمان الخاصة بالمرأة السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية