قصر الشيخة هند بنت مكتوم...صور تنقلك إلى عالمها الخاص!

الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم ولدت في 12 شباط/فبراير 1962 وتلقب بالسيدة الأولى في دبي إذ أنها إحدى زوجات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. تزوجا في عام 1979 وكان زواجهما أول حدث رئيسي في مدينة دبي. وتجدر الإشارة إلى أنها أم ل 12 طفلاً بما في ذلك الابن الأكبر، راشد، وولي عهد دبي، الشيخ حمدان.

ias

قصر الشيخة هند بنت مكتوم

ورغم ندرة اطلالتها وقلة ظهورها في وسائل الاعلام، الا أنها تتمتع بشعبية كبيرة في الامارات العربية خصوصاً دبي، كما أنها محبوبة ومعروفة في البلدان العربية. ولهذه الأسباب، يجد الكثيرون فضولاً لمعرفة أخبار هذه الشيخة واكتشاف المزيد من التفاصيل الخاصة عن حياتها ويومياتها. ونذكر أنها تسعى دائماً إلى المساهمة في أعمال خيرية كما تشارك في البرامج الخيرية لصالح المواطنين.

قصر الشيخة هند بنت مكتوم

وتعيش الشيخة هند في دبي في قصر فخم وبغاية الأناقة ذو هندسة معمارية عربية تطغى عليه الزخرفات والنقشات الحجرية التي تعكس روعة الفن العربي الأصيل . يعتبر هذا القصر أيقونة الحضارة العربية بما يكتنزه من دقة في النحت والنقش.

قصر الشيخة هند بنت مكتوم

الهندسة المعمارية الخارجية ما هي إلا جزء بسيط مما يخبئه التصميم الداخلي وديكور الغرف والصالون. فيطغى اللون الذهبي بإتقان على الديكور الداخلي للقصر ما يضفي إشراقاً ورونقاً عليه. كذلك، تزيد الستائر باللون البيج من جمال الديكور إذ يتماشى مع اللون الذهبي ويضيء القصر. ويتميز هذا القصر بالجدران المنقوشة برسمات جميلة وبتفاصيل صغيرة وكبيرة إضافة إلى الزخرفات التي تزيّن السقف.

قصر الشيخة هند بنت مكتوم

بالنسبة إلى غرفة الشيخة، فإن اللون الأبيض الذي يرمز إلى النقاء طاغي عليها تتداخله الزخرفات الذهبية لتمنحه طابعاً ملكياً نادر الوجود.

اقرأي المزيد: أول فتاة من العائلة الحاكمة في دبي خلف مقود الطيران

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية